رئيس البنك الدولي يعلن من بحنين تقديم 100 مليون دولار للبنان

Ghadi news

Saturday, March 26, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

جال الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم ورئيس البنك الاسلامي احمد محمد علي مدني، على مخيمات النازحين السوريين العشوائية ضمن بلدة بحنين ـ المنية، حيث تفقدوا تلك المخيمات برفقة ممثلي الأونروا واليونيسيف وممثلي وزارات الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية المتعاونة مع جمعية بيوند لحماية وتاهيل واعداد الاطفال للدخول الى المدارس والتخفيف من معاناتهم.

وبعد الاطلاع على نشاطات الاطفال في تلك المخيمات، وجولة على العيادة الطبية والاستماع لشكاوى النازحين، وزع جيم يونغ كيم بيانا قال فيه: "يعيش الان ما يقدر بنحو مليون ونصف لاجئ في لبنان نتيجة للصراع في سوريا وبسبب تدفق اللاجئين زاد عدد السكان اكثر من 25 %. واثرت هذه الزيادة السريعة في عدد السكان على البنية التحتية الضعيفة والنسيج الاجتماعي للبلاد، وشكلت ضغطا على قدرة البلديات على تقديمات خدمات عامة جيدة ويواجه لبنان الان خطرا يتهدد وجوده".

اضاف: "نعلن اليوم اننا سنقدم 100 مليون دولار لتمويل مساعدة لبنان على تحقيق هدفه في تحسين نوعية التعليم لكل الاطفال من سن خمسة اعوام الى 17 عاما، ولضمان ان يلتحق كل اطفال اللاجئين السوريين الذين يعيشون هنا بالمدارس. لن نقف مكتوفي الايدي ونسمح للنظام التعليمي اللبناني ان يفقد معاييره او يحرم ما يصل الى 200 الف من اطفال اللاجئين السوريين من القدرة على الحصول على التعليم".

وتابع: "سمعت اليوم قصص الكثير من اللاجئين السوريين والاسر اللبنانية الذين يشعرون بضغوط هائلة من جراء الحرب الدائرة رحاها في سوريا".

وردا على سؤال، قال كيم عن البرامج البعيدة المدى لانماء المناطق التي زارها والمصنفة على لوائح البنك الدولي للامم المتحدة على ان قاطنيها يعيشون تحت خط الفقر للنازحين السوريين. اجاب: "إن البنك الدولي قدم كمرحلة اولى 900 مليون دولار لمساعدة السوريين والمجتمع اللبناني، وتأتي زيارتنا لهذه المناطق ضمن هذا الاساس. ولكن هذه المساعدة تتطلب تحركا حكوميا وبرلمانيا فاعلا من اجل البدء وتشريع هذه القديمات في اسرع وقت ممكن، لاجل العمل على زيادة التقديمات والمساعدات البعيدة المدى".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن