ندوة ودورة تدريبية للمزارعين في حاصبيا

Ghadi news

Tuesday, April 5, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي ننويز"

نظمت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية - محطة حاصبيا، دورة تدريبية للمزارعين وندوة زراعية تحت عنوان "الإدارة المتكاملة لمكافحة ذباب الفاكهة في لبنان"، بالتعاون مع وزارة الزراعة، وبتمويل من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO)، في حضور رؤساء تعاونيات زراعية في منطقة حاصبيا، مزارعين، ومثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية.

بعد النشيد الوطني، القت رئيسة المركز أميرة يوسف شرحت "المهام والخدمات التي يقدمها المركز"، شاكرة المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية الدكتور ميشال فرام على دعمه المستمر لمحطة حاصبيا، مشيرة الى "أن المحطة تجري تحاليل روتينية لعينات المياه والتربة وزيت الزيتون والعسل، إضافة الى تنفيذ المشاريع البحثية في المنطقة، وتقديم الأرشادات الزراعية، وتعميم خدمات مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، من خلال التطبيق الخاص بالمصلحة على الهواتف الذكية".

كما، القيت محاضرات لكل من المهندسة زينات موسى والمهندس داني يموني، من قبل مختبر الحشرات في محطة الفنار التابعة لمصلحة الأبحاث.

وفي الختام، تم توزيع مصائد حشرية ومواد جاذبة لذباب الفاكهة على المشاركين، بهدف الرقابة واستباق تاثر الأشجار والمحاصيل الزراعية بهذه الحشرة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن