رئيس جمعية الصناعيين التقى المديرة الاقليمية لمنظمة العمل الدولية

Ghadi news

Tuesday, April 5, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

استقبل رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل، في مقر الجمعية، المديرة الاقليمية لمنظمة العمل الدولية الدكتورة ربا جرادات، ترافقها لمى عويجان، في زيارة هي الاولى لها بعد تعيينها في منصبها الجديد.
وشارك في اللقاء الامين العام للجمعية الدكتور خليل شري والمدير العام سعد الدين العويني.

وخلال اللقاء، شكر الجميل منظمة العمل الدولية على "تعاونها اللافت في تنفيذ بعض المشاريع التي تهم الجمعية، ومنها دراسة أعدتها المنظمة بالتعاون مع الجمعية عن دور الصناعة اللبنانية في الاقتصاد الوطني وبرنامج CRM ودراسة تقويم عمل الجمعية، اضافة الى ورش العمل التدريبية التي أقامتها المنظمة داخل لبنان وخارجه بمشاركة بعض أعضاء مجلس الادارة وكوادر الجمعية".

ثم عرض ل"بعض النقاط التي يمكن المنظمة المساهمة في اعدادها والمتعلقة ببيئة العمل، التقديمات الاجتماعية للعمال، البطالة، المناطق الصناعية، الاكلاف في الشحن والطاقة، توفير فرص عمل للشباب اللبناني ولبننة العمالة الصناعية"، كاشفا ان "الجمعية أعدت ورقة عمل في هذا الخصوص".

وشدد على "الدور المهم الذي يؤديه القطاع الصناعي في نمو الاقتصاد الوطني"، وأشاد ب"صمود الصناعي اللبناني ونجاحه على رغم المعاناة والظروف المحيطة".

وأكد "مشاركة الجمعية في اجتماعات منظمة العمل العربية التي ستعقد في القاهرة بين 10 نيسان الحالي و18 نيسان منه، الى جانب التحضير للمشاركة في مؤتمر منظمة العمل الدولية الذي سيعقد في مطلع حزيران المقبل في جنيف بمشاركة وفد نسائي.

جرادات
من جهتها، نوهت جرادات ب"الدور الذي تؤديه جمعية الصناعيين في سبيل تنمية القطاع واستمراره وصموده". وأشادت ب"تعاون الجمعية مع منظمة العمل الدولية"، لافتة الى ان زيارتها للجمعية "تأتي في إطار التعارف وخصوصا بعد تسلمها لمنصبها الجديد في المنظمة".

وبعد اطلاعها على التحديات التي يواجهها القطاع الصناعي، اقترحت ان "يحذو لبنان حذو الاردن ويطلب من الاتحاد الاوروبي أن يخصه ببعض التسهيلات في القيود المتعلقة بالتصدير، عبر اعتماد قواعد المنشأ المسهلة بما يتماشى مع متطلبات الاتحاد الاوروبي".

واتفق الطرفان على "مواصلة اللقاءات لبلورة المشاريع المشتركة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن