بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

انتصار جديد للبنان بادارة مؤتمر نموذج الأمم المتحدة في حضور 3600 طالب في نيويورك

Ghadi news

Wednesday, April 6, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أعلنت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) أنها سجلت "انتصارا جديدا للبنان في أهم المحافل الدولية، بنجاحها في تنظيم وادارة أكبر تجمع عالمي حتى اليوم لبرنامج نموذج الأمم المتحدة للصفوف المتوسطة في نيويورك، والذي اختتمت أعماله في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

وأوضحت، في بيان اليوم، أن "المؤتمر استمر ثلاثة أيام بمشاركة زهاء 3600 طالب من الصفوف المتوسطة من 26 دولة أهمها: الولايات المتحدة، لبنان، تركيا، كوريا الجنوبية، اليابان، الصين، غانا وهندوراس أحيوا المؤتمر السادس عشر لنموذج الصفوف المتكاملة للأمم المتحدة، تحت عنوان "لنعش التنوع".

ونظمت الجامعة المؤتمر وادارته علما أن طلابا من 28 ولاية أميركية شاركوا فيه أيضا، بحيث توزع المشاركون على فرق عمل أدت أدوار الدول الأعضاء في المنظمة الدولية. وناقش الطلاب من خلال 23 لجنة، حاكت لجان المنظمة وصولا الى مجلس الأمن، مواضيع حساسة مثل عمالة الأطفال، الجوع، تجارة البشر، الصحة الأمومية، سوء التغذية، تهديد الحركات الأصولية وسواها...

وكانت جلسة الاختتام قمة المؤتمر، حين احتل الطلاب كل المقاعد ل 1940 المخصصة لأعضاء وفود الدول ال-192 الأعضاء في القاعة العامة في الأمم المتحدة في نيويورك، حيث خاطبهم رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، وقال: "هناك من يحلم وهذا هام، ولكن هناك أيضا من يفعل وهذا مهم أيضا، ولكن ما نطلبه هو هؤلاء الذين يحلمون ويفعلون، وفي هذا نحن نعتمد عليكم".

كما تحدثت في الحضور رئيسة اللجنة النيابية للتربية السيدة بهية الحريري سفيرة اليونسكو للنيات الحسنة للمرأة والفتاة العربية. وتحدث أيضا موفد الأمين العام للشبيبة أحمد هنداوي.

ويعد هذا البرنامج الذي يشرف عليه مدير مكتب التواصل الخارجي والالتزام المدني في الجامعة ايلي سميا، واحدا من أبرز انجازات الجامعة، وهو انطلق رسميا عام 1999 في الولايات المتحدة بمبادرة من جمعية الأمم المتحدة التي أوكلت الى ال-LAU تنظيم المؤتمر لهذه السنة والاشراف عليه.

وستدير الجامعة في الشهر المقبل في نيويورك أيضا، المؤتمر الدولي لنموذج الأمم المتحدة لطلاب الصفوف الثانوية بهدف توعية الطلاب على ثقافة التوعية العامة للسلام.

تجدر الاشارة الى أن 160 طالبا من ال-LAU تولوا الاشراف على المؤتمر وادارة أعمال مختلف اللجان.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن