حكيم التقى سفيري أميركا ورومانيا

Ghadi news

Thursday, April 7, 2016

:حكيم التقى سفيري أميركا ورومانيا
الانضمام للتجارة العالمية لمصلحة الاقتصاد اللبناني لا على حسابه

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم، في مكتبه في الوزارة، القائم بأعمال السفارة الاميركية السفير ريتشارد جونز، وعرض معه لملف انضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية. كما تطرق البحث الى المواضيع السياسية الراهنة.

وشدد الوزير حكيم على "ان يكون هذا الانضمام لمصلحة الاقتصاد اللبناني وليس على حسابه"، مؤكدا "ان الهدف هو توسيع وايجاد آفاق جديدة للاقتصاد اللبناني الخدماتي والتجاري والانتاجي بشروط تنعكس ايجابا على الميزان التجاري".

سفير رومانيا
والتقى الوزير حكيم سفير رومانيا فيكتور نيرسا وبحث معه في سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين لبنان ورومانيا، خصوصا في ما يتعلق بدور لبنان المحوري بعلاقاته مع دول افريقيا وخصوصا غربها.

وابلغ السفير الروماني الى الوزير حكيم انه "يجري التحضير لعقد مؤتمر لرجال الاعمال اللبنانيين الرومانيين المعنيين بتطوير العلاقات الاقتصادية مع غرب افريقيا في بيروت قريبا، معلنا انه وجه دعوة للوزير حكيم لزيارة رومانيا.

ورحب الوزير حكيم بانعقاد هذا المؤتمر في بيروت، لما له من دور في تعزيز العلاقات بين رجال الاعمال اللبنانيين والرومانيين، وبالدعوة لزيارة رومانيا.

واستوضح السفير الروماني من الوزير حكيم تطور عملية انضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية لما لها من اهمية في تعزيز التجارة والاستثمار العالمي.

وشرح حكيم الخطوات العملية الجارية في ضوء زيارة السفير جان بول توييه المسؤول عن ملف لبنان في المنظمة.

وفد الصحة العالمية
وظهرا،استقبل حكيم وفدا من منظمة الصحة العالمية في حضور المدير العام للاقتصاد عليا عباس وبحث معه في تطبيق قانون منع التدخين.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن