الجمعية اللبنانية الثقافية افتتحت معرض الطلاب السنوي الاول "مهارات شبابية" في الميناء

Ghadi news

Saturday, April 16, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

افتتحت "الجمعية اللبنانية الثقافية الاجتماعية" بالتعاون مع تجمع سيدات الاعمال اللبنانيات والاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية معرض الطلاب السنوي الاول تحت عنوان "مهارات شبابية"، في قاعة بطرس دورة في الميناء، في حضور رئيس بلدية طرابلس عامر الرافعي، منسق تيار المستقبل في الشمال ناصر عدرة، ممثل امين عام المستقبل احمد الحريري صبحي حداد، رئيسة المنطقة التربوية نهلة حاماتي، مسؤول مرمة فتح جمال كيالي، ممثل منظمة التحرير محمد السيد، منسق الجمعية وسام عجم، ورئيسة التجمع ليلى سلهب.

حامات
بداية ألقت حامات كلمة رأت فيها ان "التعليم مهما عظم شأنه ومهما تم تزويد الطلبة بالمعطيات العلمية والفمرية، لن يحقق استهدافاته، بل رسالته مالم يتجسد واقعا عمليا ويوميا، وبما يجعله رقما وازنا في المعادلة الحياتية".

وأشارت الى ان "المناهج التعليمية الجديدة التي أطلقتها وزارة التربية منذ العام 1997 شددت على دور النشاطات اللاصفية التي تشكل عامل اثراء للعملية التعليمية فتمضي بها قدما الى الاهداف الاستراتيجية التي وضعتها هذه العملية نصب عينيها".

سلهب
من جهتها أكدت سلهب ان "هذا المعرض هو بداية لسلسلة معارض تقام في أعياد موسمية تنشط الفكر الفني وتروج وتسوق منتجاتهم من الاشغال اليدوية والأعمال الحرفية ليبنوا معا مملكة واسعة من الابتكارات والمبادرات والرسومات بتوقيع أولاد واطفال من بلدنا العزيز لبنان".

الصمد
والقت الصمد كلمة باسم الجمعية رأت فيها ان "هذا المعرض يسلط الضوء على المهارات الشبابية في الشمال، وهو ذو قيمة معنوية لدى الطلاب والشباب لاخراج لاخراج مكونات أنفسهم من خبرات وهوايات من شأنها ان تفتح أمامهم آفاق فكرية تساعد على دمجهم في المجتمع ليصبحوا جزءا فاعلا فيه، ولكي يخرجوا من دوامة الفراغ الذي يساهم في انحرافهم وضياع طاقاتهم".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن