بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

واقع مرضى النوع الأوّل من السكري

Ghadi news

Wednesday, April 20, 2016

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

يعاني مرضى النوع الأول من السكري من مرض المناعة الذاتية المزمن، مما يجعلهم يعيشون حياة أقصر من عموم السكان. انخفاض متوسط العمر المتوقع معروف منذ سنوات عدة. ووفقاً لدراستين حديثتين، هذه الفجوة حجمها نحو 11 إلى 12 سنة!
حددت البروفيسورة Dianna Magliano وزملاؤها من الـ Baker IDI Heart والـ Diabetes Institute (Melbourne) عدد المصابين بالنوع الأول من السكري في أوستراليا. ثم قاموا بعد ذلك باحتساب متوسط العمر المتوقع عند الولادة، وهو 68.6 سنة. كما تبين أن ثمة فرقاً يبلغ 11.6 سنة لدى الرجال، و 12.5 سنة لدى النساء!
الاختبار الثاني أجراه فريق أوسترالي- أسوجي، إذ استند الباحثون إلى بيانات من السجل الوطني للسكري الأسوجي، سجلت بين عامي 2002 و 2011. وخلال هذه الفترة، ارتفع أمد الحياة عند الـ 20 سنة للذكور بنسبة 2 سنتين من 47.7 إلى7.49 سنة. عند النساء، ومع ذلك، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية. ارتفع المؤشر من 51،7 إلى 51،9 سنوات، مع مرة أخرى، اختلافات من 11 إلى 12 سنة مع عموم الأفراد.
على الرغم من هذه الاختلافات الهامة، يتقدّم العمر المتوقع للنوع الأوّل من مرض السكري. وقد حصل ذلك بفضل تحسن التشخيص والرعاية التي ازدادت فعلياً على مدى السنوات الـ 25 الماضية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن