كشافة البيئة زارت المتحف العلمي للطيور والفراشات في عكار

Ghadi news

Wednesday, April 20, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظمت جمعية كشافة البيئة، جولة جديدة من جولات التوعية البيئية والعلمية في منطقة القبيات في عكار، وذلك لثلاثين شخصا من منتسبيها ضمن الشعار الذي إتخذته لهذه الغاية "البيئة الأفضل تبدأ بك أنت"، وذلك بهدف نشر الوعي البيئي والثقافة والمعرفة والتواصل مع المجتمع المحلي وفتح حوار مع الكشافة حول أهمية المشاركة في الحفاظ على سلامة البيئة.

وقال امين السر العام مراد عبوشي: "ان الجولة إستهدفت دير مار ضوميط للاباء الكرمليين في القبيات في عكار، حيث كانت زيارة لمتحف الطيور في الباحة الخارجية للدير، تعرف المشاركون خلالها على مئات الطيور والحيوانات المحنطة وهي في مجملها طيور كانت تعيش في هذه المنطقة".

اضاف: "ويضم المتحف ثلاث مجموعات،الطيور وهي 132 جنسا من لبنان، والحيوانات وهي 18 جنسا من لبنان، والفراشات وهي أربعة آلاف فراشة من كل العالم".

وقال: "إن حملات التوعية والرسائل التي يتم إيصالها لأبنائنا الكشافين عبر الجولات العلمية والمحاضرات تهدف إلى بناء سلوك ايجابي لدى الكشافة تجاه بيئتهم، ولتعميق الثقافة والوعي البيئي والاهتمام بحماية البيئة في المجتمع المحيط بهم وتشجيعهم على نقل المبادىء التي يتلقونها إلى اقرانهم وأسرهم لتعم الفائدة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن