ممثل شهيب في افتتاح بيت الصنوبر في جزين

Ghadi news

Monday, April 25, 2016

ممثل شهيب في افتتاح بيت الصنوبر في جزين
الصنوبر يشكل 24% من مساحة لبنان ويجب وضع ضريبة على المستورد منه

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


احتفل اتحاد بلديات منطقة جزين وجمعية "جاز"، بافتتاح مشروع بيت الصنوبر في منطقة ضهور الرملة في جزين، برعاية وزير الزراعة اكرم شهيب ممثلا بشادي مهنا، وحضور عضو كتلة "التغيير والإصلاح" النائب زياد اسود، المرشح عن المقعد النيابي الماروني في جزين امل ابو زيد، رئيس الاتحاد خليل حرفوش، شارل الحاج رئيس جمعية "جاز"، جورج افرام ممثلا مدير USAID، رئيس بلدية بكاسين حبيب فارس وحشد من رؤساء بلديات ومخاتير واهالي المنطقة جزين.

مهنا

والقى ممثل وزير الزراعة كلمة شرح فيها "ضرورة مكافحة الامراض، التي تفتك بشجر الصنوبر"، مشيرا إلى ان "الصنوبر يشكل 24% من مساحة لبنان، ويجب وضع ضريبة على الصنوبر المستورد"، مشيدا ب"جهود الاستاذ خليل حرفوش وحبيب فارس اللذين يتابعان القضايا البيئية وكيفية معالجتها".

والقى الحاج كلمة، تحدث فيها عن "ضرورة التعاون بين القطاع العام والخاص والاستثمار الزراعي"، ثم رحب فارس في كلمته بالحضور، داعيا الى "تنمية الزراعة في بلدة بكاسين"، فيما دعت شمالي الى "تشجيع الزراعات الصناعية".

وختاما، تحدث حرفوش عن "الخطة الاستراتيجية الانمائية لمنطقة جزين، حيث نمت السياحة بنسبة 100%، الصناعة 10%، التربية 14%، الصحة 10%، التنمية الاجتماعية 10%، البنية التحتية 20% والبيئة 20%".

بعدها، جال الوفد في ارجاء المشروع، مختتمين بحفل كوكتيل.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن