رعت بلدية مدينة الشويفات حفل تخرج لطلاب مدرسة الشويفات الفنية،

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, October 3, 2012

الشويفات – "السفير"

  رعت بلدية مدينة الشويفات حفل تخرج لطلاب مدرسة الشويفات الفنية الناجحين في الشهادة الرسمية، في احتفال حضره كاهن رعية الشويفات للروم الأرثوذكس الأب الياس كرم، عضو المجلس المذهبي الدرزي الشيخ نزيه صعب، النائب أكرم شهيب ممثلا بوكيل داخلية الشويفات خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي خالد صعب، رئيس دائرة جبل لبنان في التعليم المهني والتقني فوزي فواز ممثلا مدير عام التعليم المهني والتقني أحمد دياب، رئيس دائرة الجنوب سمير محمود، مدير عام تعاونية موظفي الدولة أنور ضو، رئيس دائرة الشويفات في الحزب الديموقراطي اللبناني منير الريشاني، وفداء حيدر ممثلا الحزب السوري القومي الإجتماعي، وبهيج الجردي ممثلا الحزب الشيوعي اللبناني، مدير المدرسة الفنية أنور بشنق وفاعليات.
النشيد الوطني وترحيب الناظر العام في المدرسة سلام عيد وعرض فيلم مصور عن المدرسة لخص مسيرتها التربوية ، ثم كلمة الطالب نضال السعدي باسم الطلاب الناجحين.
وأكد بشنق السعي "لمواكبة العصر عصر العولمة، عصر الكومبيوتر والانترنت، ولهذا العام سيغدو التواصل بين الادارة والاساتذة الكترونيا بالكامل كذلك سيكون التواصل مع التلاميذ والاهالي عبر موقع المدرسة الالكتروني لجهة العلامات والمسابقات".
وأشار فوزي فواز إلى أن "التربية شأن عام تهم كل المواطنين، وإذا كان الإنسان في لبنان هو الثروة الحقيقية، فالمطلوب من المدرسة أن تكون على مستوى هذه الثروة، فالتربية عمل إنساني وقيمة ذاتية لمن يتمسك بها ويكافح من أجلها".
وأشار إلى أن "التعليم المهني في لبنان يخرج طلابا من كافة المجالات الطبية، والصناعية والسياحية والمحاسبية والمعلوماتية، فالتعليم المهني هو ركيزة الوطن".
وقال السوقي: "منذ حوالي خمسين عاما كان حلم في هذا المكان، واليوم أصبح الحلم حقيقة، وها هي مدرسة الشويفات الفنية تخرج طلابا لينخرطوا في عالم العمل، والتأسيس لمستقبل عائلي وما إليه. إننا في المناسبة نعتز بهذه المدرسة: بإدارتها والجسم التعليمي فيها، ولكننا نأمل أن نفتخر بطلابها الذين يتخرجون اليوم ليسلكوا في هذا الوطن مسلكا مستقيما في الإداء والإنتاج بصدقية مطلقة".
تابع: "منذ أعوام طويلة وبلدية مدينة الشويفات تعمل جاهدة لتطوير هذا الصرح التربوي العريق، ونحن على استعداد دائم ومطلق لإنجاح رسالة هذه المدرسة لما تمتاز به مدينة الشويفات بمساحاتها الإقتصادية والصناعية، ولذا نحن ملء الثقة بأن ما تحصلونه من علم في هذه المدرسة سيكون له بإذن الله فرص للعمل في المؤسسات الموجودة ضمن نطاقنا البلدي، وسنتعاون مع تجمع صناعيي الشويفات والجوار لاستقطاب أكبر شريحة من المتخرجين، ولذلك عليكم أن تكونوا على قدر المسؤولية".
وفي الختام، وزعت دروع تذكارية على كل من رئيس البلدية، ومدير عام تعاونية موظفي الدولة، وممثلة رئيسة رابطة سيدات الشويفات، كما وزعت شهادات التقدير على الطلاب المتخرجين.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن