القنصلية الفرنسية وقعت اتفاقيات لتسهيل اجراءات التأشيرة مع 10 وكالات سياحية

Ghadi news

Thursday, May 26, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أعلنت السفارة الفرنسية في بيان، أن "القنصلية الفرنسية في بيروت وقعت اتفاقيات لتيسير اجراءات التأشيرة مع 10 منظمي رحلات سياحية لبنانية"، ليصبح عدد وكالات السفر 14 شركة، بعد توقيع اتفاقيات مع 4 منها العام الماضي، لافتة إلى ان الإتفاقيات تتيح للشركات "المشاركة في الترويج لفرنسا كوجهة سياحية اولى للسياح اللبنانيين".

وأضافت: "تم توقيع الاتفاقيات في قصر الصنوبر، بحضور السفير الفرنسي ايمانويل بون، والمهنيين من قطاعي السياحة والسفر".

وتابعت: "تهدف سفارة فرنسا إلى تسهيل الإجراءات للسياح اللبنانيين، الذين يودون زيارة فرنسا. ولهذا جرى توقيع اتفاقيات شراكة في 2015 مع أربع شركات سياحة لبنانية هي: قربان للسفر، سترايت لاين، سان هوليداي ووايلد ديسكفري"، مؤكدة نجاح التجربة حيث "مكنت 1700 سائح لبناني من الإستفادة من إجراءات التأشيرة مبسطة، من مجموع 25000 تأشيرة سياحية اعطيت من القنصلية العامة لفرنسا في بيروت العام الماضي".

وأعلنت ان "الشركات الـ10 الجديدة هم: "بركات للسفر برازيليا ترافل، كونيكتينغ تراد، انترترافل ايجنسي، نخال، صمد تورز، سمانا ترافل، تانيا ترافل، ترافل كلوب،
وترافل اسوشيات".

قبل التوقيع على الاتفاقيات، القى بون كلمة، جاء فيها: "يسرني جدا أن أرحب بكم اليوم في قصر الصنوبر للتوقيع على اتفاقيات شراكة مع 14 شركة سياحية لبنانية. وهذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا، وبالنسبة للبنانيين بشكل عام، الذين يسافرون كثيرا الى الخارج، فمن المهم ان يكون لديهم الثقة بأنه سيتمكنون من الحصول على تأشيرة تسمح لهم بالتحرك كما يحلو لهم".

وأضاف: "هذا الأمر مهم بالنسبة الينا ايضا لأن اللبنانيين يعرفون فرنسا جيدا، ويحبون زيارتها ويعرفون بالضبط ما يريدون زيارته فيها"، مشيرا الى أننا "مررنا بفترة صعبة هذه السنة بعد هجمات باريس التي أظهر اللبنانيون خلالها تضامنهم معنا، وأبلغونا سريعا رغبتهم بالعودة الى فرنسا للبقاء في باريس، والحفاظ على عاداتهم والاستمرار في اكتشاف وممارسة ما يحلو لهم في بلدنا. هذه الثقة هي رمز للتقارب بيننا".

ورأى ان "هناك اسباب عديدة تدفع اللبنانيين للسفر إلى فرنسا منها العائلية، والمهنية، الفضول، التعليم أو ببساطة الصداقة".

وقال: "نريد تسهيل حركة المواطنين اللبنانيين إلى فرنسا بمن فيهم أولئك الذين لم تتح لهم الفرصة للقدوم إلى بلدنا. ونريد أن نضمن بأن التأشيرات - المطلوبة - ليست عقبة، ولكن سهلة بمعنى انه يمكن الحصول على تأشيرات طويلة الأجل".

وتطرق إلى توقيع اتفاقيات مع 14 وكالة سفر لبنانية، وذكر بأهمية "شركة TLS لاستقبال الجمهور وجمع طلبات التأشيرات التي كلفتها القنصلية الفرنسية القيام بهذا العمل عام 2010، حيث ارتفع طلب الحصول على تأشيرة من 26 الف طلب في 2010 الى 50000 الف طلب في 2015".

وقال بون: "اعطت القنصلية العامة التأشيرات العام الماضي إلى 98 % من اللبنانيين الذين تقدموا بطلب الحصول على تأشيرة"، لافتا إلى انه منذ العام 2015 "واحدا فقط من كل 4 طلبات فيزا الى فرنسا سيكون صالح لمدة اربع سنوات، وهذا دليل على نينا تسهيل الأمور للبنانيين".

واضاف: "ان TLS ستقدم المزيد من التسهيلات للمسافرين، ومنها بوليصة تأمين السفر، وترجمة الوثائق، والمساعدة في ملء طلب التأشيرة، وستفتح أبوابها يومي سبت من الشهر لتسهيل طلبات الفيزا للأشخاص الذين يعملون في أيام الأسبوع، وذلك بدءا من 10 ايار، كما ستكون المعلومات السياحية متاحة للمسافرين على العدادات اللوحية لشركة المذكورة".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن