بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

جدعون في افتتاح مركز التدريب للحرفيين

Ghadi news

Thursday, June 2, 2016

جدعون في افتتاح مركز التدريب للحرفيين
مستعدون لدعم مبادرات تنمية الطاقات البشرية الخلاقة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

افتتح المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون ممثلا وزير الصناعة حسين الحاج حسن مركز التدريب الخاص بالحرفيين في مقر نقابة الحرفيين الفنيين في لبنان، في مبنى وزارة الصناعة - بدارو، في حضور ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) في البحرين هاشم حسين، الممثل الاقليمي للمنظمة في لبنان كريستيانو باسيني، رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب حصة سعد العبدالله الصباح، الأمينة العامة للمجلس خيرية عبدالله الدشتي ومهتمين.

بعد النشيد الوطني، تحدث حسين واكد عن "مواصلة يونيدو - البحرين بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية دعم الحرفيين الذين يتمتعون بالابداع واقامة مشاغل التدريب لهم"، تلاه باسيني متحدثا "عن الابداع اللبناني في الفن والصناعة والأعمال الحرفية التي تعكس تصميم اللبنانيين على تخطي الصعاب التي يمر بها بلدهم"، مثمنا "تقديم وزارة الصناعة المقر للحرفيين، الأمر الذي أمن اقامة مركز للتدريب ضمن المقر".

اما الصباح فقالت:"يشرفني أن أكون بينكم اليوم لافتتاح مركز التدريب العائد لنقابة الحرفيين الفنيين في لبنان، وانا مسرورة لوجودي في لبنان الذي لا أميزه عن بلدي الكويت كوني عشت في لبنان أكثر من 14 عاما وتابعت دراستي هنا في لبنان. ونحن مستعدون كمجلس سيدات الاعمال تقديم كل الدعم اللازم لتطوير الاعمال ودعم اصحاب المشاريع القابلة للنمو والتوسع".

بدوره قال جدعون:"يشرفني أن أرحب باسم معالي وزير الصناعة وباسمي الشخصي، ونيابة عن جميع العاملين في وزارة الصناعة بجميع المشاركين معنا اليوم بحفل افتتاح مركز التدريب للحرفيين الفنيين في لبنان. وأتمنى طيب الاقامة لضيوفنا الأعزاء الآتين من دولة الكويت. يأتي المركز ثمرة تعاون مثمر بين وزارة الصناعة واليونيدو والنقابة، ونحن في الوزارة مستعدون دائما للمساعدة ودعم كل مبادرة تنمي طاقاتنا البشرية المبدعة والخلاقة، على أمل أن تنتشر أعمال حرفيينا في كل دول العالم لتمايزها وتميزها بالفن والجمال والزوق والاتقان".

بعدها تم تكريم الحرفيين سهيل حداد وابراهيم فاخوري ومصباح كزما بمنحهم دروع تقديرية على اسهاماتهم في تطوير العمل الحرفي والفني في لبنان.

اشارة الى ان مركز التدريب هو ثمرة تعاون مستمر وبناء بين وزارة الصناعة التي تقدم المقر للنقابة ومنظمة يونيدو التي تنظم دورات تدريبية وورش عمل متخصصة للعاملين في هذا المجال، ونقابة الحرفيين التي تعمل على تحديث العمل الحرفي وتطويره.

وللمناسبة أوضح رشيد مكي "أن الهدف من التدريب هو تحسين اوضاع الحرفيين ومهاراتهم وتنظيم شروط مزاولة المهنة وايجاد اسواق لتصريف منتجاتهم".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن