الروس والألمان يدرسون مناطق نائية بشرق سيبيريا

Ghadi news

Monday, June 13, 2016

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

انطلقت البعثات العلمية الروسية الألمانية المشتركة الرامية إلى دراسة بيئة المناطق النائية في إقليمي شبه جزيرة تشوكوتكا وياقوتيا.

ويشارك في البعثات علماء من جامعة الشمال والشرق الفيدرالية الروسية ، وباحثون في المختبر الروسي الألماني "بيوم" بمعهد العلوم الطبيعية التابع للجامعة ، وطلاب فرع الجامعة في تشوكوتكا، وباحثون من معهد "الفريد فيغينير" للبحوث البحرية والقطبية الألمانية ، ناهيك عن العلماء وطلاب الدراسات العليا في كل من بطرسبورغ وقازان وبيتروزافودسك.

وقالت رئيسة بعثة "تشوكوتكا – 2016" البروفيسورة من جامعة الشمال والشرق الفيدرالية ليودميلا بيستراكوفا في حديث أدلت به لوكالة "نوفوستي" الروسية إن البعثات العلمية تستهدف مناطق لم يشهدها بعد أي باحث علمي سواء أكان في مجال النباتات أو في مجال الأحواض المائية. وأضافت قائلة "إن بعثتنا تهدف قبل كل شيء إلى دراسة البحيرات والأنهر الواقعة في المناطق الشمالية النائية والنباتات المحيطة بها بما فيها سهوب التوندرا الشمالية وغابات التايغا الشمالية.

وتنشط بعثة "تشوكوتكا – 2016" في إطار مشروعي "كربون الجليد السرمدي" و" البيئة تحت تأثير الاحتباس الحراري في منطقة القطب الشمالي" اللذين أطلقتهما وزارة العلم والتنوير الألمانية. أما بعثة "فيلوي – 2016" العلمية فتنشط في إطار الدراسات العلمية التي تجريها وزارة التعليم والعلوم الروسية.

 

المصدر: نوفوستي

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن