"كوبا أميركا": خروج البرازيل بـ"يد" البيرو!

Ghadi news

Tuesday, June 14, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

خيبة جديدة عانتها البرازيل ومدربها كارلوس دونغا اللذي بات مهدداً بفقدان منصبه مدرباً لـ"منتخب السامبا" قبل نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة ريو دي جانيرو الاولمبية في آب المقبل، اذ خرجت البرازيل من الدور الاول لدورة كأس الامم الاميركية الجنوبية الـ 45 لكرة القدم "كوبا اميركا" التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 حزيران، بخسارتها امام البيرو 0 – 1 في المرحلة الثالثة الاخيرة للدور الاول للمجموعة الثانية.
وسجلت البيرو هدفا بلمسة يد بعدمات كان التعادل دون أهداف يسيطر على اللقاء، في نتيجة كافية لتأهل البرازيل لدور الثمانية، لكن راؤول رويدياز قابل كرة عرضية ووضعها بيده في المرمى من داخل الصندوق قبل ربع ساعة من النهاية.
واحتج لاعبو البرازيل على الهدف وتوقفت المباراة دقائق عدة وبدا أن الحكم يتحدث إلى مساعديه وسط تردد كبير، قبل أن يحتسب الهدف. وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن الهدف جاء بلمسة يد واضحة.
وأهدر إيلياس فرصة سهلة لإدراك التعادل للبرازيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما فشل في التعامل مع كرة عرضية على رغم أن لمسة صحيحة بسيطة كانت تكفي لهز الشباك من مسافة قريبة.
وتجمد رصيد البرازيل عند أربع نقاط في المركز الثالث خلف البيرو التي صعدت إلى الصدارة برصيد سبع نقاط والإكوادور التي تفوقت 4 – 0 على هايتي أيضاً وأصبح رصيدها خمس نقاط بالمركز الثاني.
وكانت السيطرة التامة من نصيب البرازيل لكنها دفعت ثمن عدم ترجمة هذه الأفضلية إلى أهداف، لتودع المسابقة بشكل محرج وتزداد الضغوط المفروضة على المدرب دونغا.
وفي دور الثمانية تلعب الولايات المتحدة - مستضيفة النسخة المئوية لكوبا أمريكا - مع الإكوادور بينما تلتقي البيرو مع كولومبيا.
وسجل إينر فالنسيا الهدف الأول للإكوادور بعد انفراد بالمرمى في الدقيقة 11. ثم انفرد مجدداً ومرر الكرة لزميله خايمي أيوفي الذي أضاف الهدف الثاني بسهولة في الدقيقة 20.
وبدأ إينر فالنسيا هجمة انتهت بالهدف الثالث بعدما مهد كريستيان نوبوا الكرة لنفسه على صدره ثم سدد بقوة في المرمى في الدقيقة 57 من اللقاء الذي جاء من طرف واحد.
وانفرد إينر فالنسيا مجدداً بالمرمى لكنه فضل التمرير لزميله الموجود في مركز أفضل أنطونيو فالنسيا الذي اختتم الرباعية في المرمى الخالي بالدقيقة 78.
وخرجت هايتي من البطولة دون نقاط واستقبل مرماها 12 هدفا في ثلاث مباريات بينما سجلت هدفا واحداً في مرمى البرازيل عندما خسرت امامها 1 – 7.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن