الروشة تزدان باللون زهري... لمواجهة سرطان الثدي

Ghadi news

Sunday, October 7, 2012

"غدي نيوز"

  تحولت صخرة الروشة ليلة أمس (6-10-2012) إلى رمز للحياة والولادة الجديدة، فأضيئت باللون الزهري، مبشرة النساء بغد مشرق زاهٍ ينبض بالصحة والعافية إذا كنّ على قدر المسؤولية والوعي في إجراء الفحوص الطبية والكشف المبكر عن سرطان الثدي.
من أمام صخرة الروشة التي ترمز إلى الصمود والشموخ، أرادت "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي" مع الجامعة الأميركية في بيروت وبالتعاون مع بلدية بيروت توجيه رسالة إلى كل النساء مفادها أن مفتاح النجاة في أيديهن، ويمكن أن يصمدن بقوة أمام مرض سرطان الثدي إذا خضعن للفحوص الدورية لأن الكشف المبكر يساعد على العلاج والشفاء.
تميز الاحتفال بـ"النجاة والشفاء" بحضور عدد كبير من فاعليات سياسية واجتماعية وتربوية وعسكرية واقتصادية ومهنية وإعلامية وأطباء وممثلي هيئات المجتمع المدني الذين أتوا من مختلف المناطق لدعم رسالة التوعية، إذ ارتدى المشاركون القمصان الزهرية ورفعوا شعار الجمعية لمكافحة سرطان الثدي.
وقدمت ميرنا صباح حب الله شهادة حية نصحت خلالها النساء بأن يخضعن للفحص ولو مرة في السنة، لتكون نسبة الشفاء 100 في المئة. وعلى وقع انشودة Ave Maria التي أداها التينور ادغار عون، أطلقت البالونات المضيئة باللون الزهري، محلقة في الفضاء.
ووزعت منشورات طبية للتوعية مع كتيب "المعرفة طريق النجاة" للجمعية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن