فرعون اطلق مهرجان الاشرفية: رسالة حضارة وكرامة

Ghadi news

Monday, June 27, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

انطلق مهرجان "عيش الأشرفية" برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، وهي الانطلاقة الاولى لسلسلة من المهرجانات السياحية ستقام في مختلف المناطق.

حضر المهرجان النائب سيرج طورسركيسيان، محافظ مدينة بيروت زياد شبيب، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني واعضاء البلدية، منسق "القوات اللبنانية" في بيروت عماد واكيم، مخاتير الاشرفية وممثلون للقوى الامنية وفاعليات سياسية واقتصادية وثقافية وآلاف المواطنين من الاشرفية وبيروت ومختلف المناطق.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني أنشدته فرقة من الاطفال، ثم ألقى فرعون كلمة قال فيها: "اليوم نجدد من هذه الساحة، ساحة ساسين، ساحة بشير الجميل، رسالة السلام والمحبة والايمان بالله والوطن وقيمنا اللبنانية، حرية وديموقراطية وقيم حضارية وطبعا رسالة رفض الاستسلام مهما كبرت المشاكل".

أضاف: "نجدد ثقتنا بمؤسساتنا الامنية الساهرة علينا، وثقتنا بمجتمعنا الذي يعطينا كل يوم دروسا بالشجاعة، ونؤكد التزامنا واجباتنا تجاهكم وتجاه الوطن".

وتابع: "من اشرفية الرسالة وبيروت الرسالة، نحيي كل مناطق لبنان، من الجنوب الى الشمال، من جبل لبنان الى سهل البقاع، لأن لا لبنان رسالة من دون ان تكون موجودة بكل المناطق، وهي رسالة حضارة وكرامة واحترام، وفي هذه الايام دعوة لانتخاب رئيس الجمهورية، ورسالة بوتيرة عالية من خلال كل النشاطات، في كل المناطق والبلديات والجمعيات والمنظمات غير الحكومية، صوتها ومشهدها أعلى وأقوى من أصوات ومشاهد العنف والكراهية وتدمير لتاريخنا وتراثنا والعنصرية والديكتاتورية. واللبناني سيتابع الرسالة مهما حاول البعض توريطنا بمشاريع لا تخدم مصالحنا الوطنية. ان شاء الله نبقى كلنا بروحية التحدي، ونشكر جمعية عيش الاشرفية وكل من ساهم بنجاح الحفلة من محافظ ورئيس واعضاء بلدية وجيش وقوى امنية والفريق من جمعية "عيش الاشرفية" الذي سهر وتعب مثل كل سنة، وال lbc والفنان عاصي الحلاني والاخوين شحاده".

وقال: "ان شاء الله نفتتح سويا الشهر المقبل "حديقة الزيتون" في كرم الزيتون والتي وعدناكم فيها على الرغم من كل الصعوبات ووعدنا أهالي الكرم، وان شاء الله تتفعل اعمال البلدية مع المحافظ والمجلس البلدي الجديد خدمة للمنطقة وكل بيروت".

وختم: "والآن نطلق مهرجان "عيش الاشرفية" ونفتتح مهرجانات الصيف الدولية والمحلية والشعبية والسياحية في كل لبنان".

وعرض فيلم عن المهرجانات التي ستقام خلال هذا الصيف. بعد ذلك تم تكريم خمس شخصيات هم: المختار الياس حايك، المختار ايلي خياط، فادي الحلبي، انطوني رحيم، مجموعة من الاولاد الذين قاموا بتنظيف احد ادراج الاشرفية.

بعد ذلك بدأت الحفلة الفنية مع الاخوين شحادة ثم ماريتا الحلاني والختام مع الفنان عاصي الحلاني.

وكان المهرجان انطلق بعد الظهر بنشاطات متنوعة مخصصة للعائلات والاولاد والاطفال ومنها معارض حرفية وكرمس والعاب مختلفة وسوق للاكل.

ووصل فرعون والمشاركون في "عيش الاشرفية" سيرا تواكبهم الانغام الموسيقية والالعاب النارية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن