احذروا سالمونيلا البيض!

Ghadi news

Monday, July 4, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


وفق بحث أجري في مركز هيلمهولتس في ألمانيا لما يختص بعدوى السالمونيلا تبيّن أنّ بكتيريا السالمونيلا عادة ما تصل الى الإنسان عن طريق تناول الأطعمة الملوثة بشكل خاص من خلال تناول البيض الذي لم يتعرض لحرارة كافية الى جانب تناول الأطعمة التي تحتوي على بيض كالمايونيز الذي يضم في محتوياته البيض النيء ويحمل معه خطر السالمونيلا.
وقد نجد بكتيريا السالمونيلا أيضاً في اللحوم النيئة كما في منتجات اللحوم التي لم يتمّ تسخينها بشكل كاف أو لم تعرض مطلقاً للحرارة، ونجد هذه البكتيريا أيضاً في الأطعمة البحرية والأسماك على أنواعها وقلما تحدث العدوى عن طريق الخضراوات أو المنتجات النباتية كالشاي.
ومن اللافت، بحسب موقع "صحتي، أنّ بكتيريا السالمونيلا لا تنتقل من إنسان الى آخر إلا من خلال إمساك مقبض الباب مثلاً بعد الانتهاء من الحمام وقبل غسل اليدين، فمن يمسك به بعده يصاب بالبكتيريا وتنتقل عند الأكل الى جهازه الهضمي.
وتظهر أعراض الإصابة بتسمم السالمونيلا بعد قرابة يوم واحد الى نصف يوم من تناول الطعام الملوث وتظهر من خلال نوبات سعال أو إسهال أو تقلصات في البطن أو من خلال ارتفاع درجة الحرارة، وأحياناً تظهر الإصابة على شكل صداع.
ومن أفضل سبل الوقاية من السالمونيلا هي غسل اليدين خاصة بعد الخروج من المرحاض أو بعد تغيير حفاضات الاطفال، ومن المهم غسل اليدين على الدوام قبل تحضير الاكل وبعد ملامسة كل المواد الحيوانية النيئة. كما يجب طهي كل الأطعمة خاصة الدواجن والبيض.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن