بلدية بيروت باشرت تشييد أبنية مواقف للسيارات وحدائق عامة

Ghadi news

Thursday, July 14, 2016

محاضرة حول تطور القطاع العقاري
عيتاني: بلدية بيروت باشرت تشييد أبنية مواقف للسيارات وحدائق عامة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظمت محاضرة على هامش معرض التطوير العقاري دريم 2016، بعنوان "تطور القطاع العقاري في لبنان"، شارك فيها رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني، نقيب مقاولي الأشغال مارون الحلو، محمود جويدي وبيار شهوان، وأدارها الصحافي والخبير الاقتصادي الدكتور عدنان الحاج.

وتناول المشاركون هموم المطورين العقاريين في لبنان ومستلزمات تطوير القطاع لا سيما العمل على تطوير البنى التحتية وتحسينها لكي تنعكس بدورها على المشاريع وتنفيذها.

عيتاني
من جهته، أشار عيتاني الى أن "العناوين المطروحة في الندوة أساسية لنمو القطاع العقاري في لبنان، وأن بلدية بيروت في صدد العمل على تطبيق كل ما وعد به المجلس البلدي الجديد لا سيما لناحية استحداث مواقف للسيارات وحدائق عامة لأهل بيروت".

وأعلن عن دراسة مشاريع مقدمة في هذا السياق، كاشفا عن "ثلاثة مشاريع قيد الدراسة للتنفيذ في مرحلة لاحقة وهي كناية عن حدائق عامة وأبنية - مواقف للسيارات"، مؤكدا "أهمية إبقاء بيروت نظيفة من كل النفايات".

وقال: "نحن بصدد اعتماد نموذج الـ E بلدية، أي البلدية الالكترونية وسيتمكن ابن بيروت من متابعة معاملاته عبر الانترنت او الهاتف في مرحلة مقبلة".

الحلو
بدوره، تمنى نقيب مقاولي الأشغال العامة في لبنان مارون الحلو على رئيس المجلس البلدي "اعتماد الأبنية الذكية في بيروت ودعم خطة البلدية التي تتعاون بشكل لافت مع المحافظ".

جويدي
أما جويدي فأوضح أن "المشاكل الأساسية التي يعاني منها المطور العقاري في لبنان هي الضرائب المرتفعة التي تدفع لإنجاز المعاملات وأحيانا للتخمين"، مطالبا بأن "تكون البلدية أكثر عدلا في مسألة التخمين"، مؤكدا أن "كل هذه الإضافات تؤثر على أسعار العقارات وبالتالي على المواطن".

وفي الختام استمع المحاضرون الى اسئلة الناس والمشاركين لا سيما الى مطالب بعض سكان بيروت الذين أعربوا عن مخاوفهم وطالبوا باعتماد بعض الاصلاحات منها مسألة المواقف والحدائق العامة والأرصفة وكان لهم وعد بإنجاز كل ذلك.

يشار الى أن معرض دريم يستمر لغاية 14 الحالي، ويفتح أبوابه مجانا أمام الناس من الثانية بعد الظهر وحتى الثامنة مساء.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن