أهم 6 عناصر غذائية غنيّة بالحديد

Ghadi news

Tuesday, September 27, 2016

أهم 6 عناصر غذائية غنيّة بالحديد

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

الحديد هو واحد من العناصر الغذائية الهامّة التي يحتاجها الجسم البشري. يعتبر الحديد معدنًا أساسيًّا في تكوين خلايا الدم حيث يعمل على تنقية الدم ويساعد في تقليل الدهون. يعمل الحديد على تكوين الهيموغلوبين الذي يحمل الأكسجين والبروتينات لخلايا الجسم. وغالبا ما يحصل نقص الحديد عند كثير من الأشخاص الذين يعتمدون في غذائهم على الدهون والنشويات والسكريات مع إهمال الأطعمة الحيوانية الغنية بالحديد؛ إذ يتمّ امتصاص الحديد في الأطعمة الحيوانية بصورة أفضل بكثير من الأطعمة النباتية. وعندما يتم استهلاك الحديد في تركيبة مع الفيتامينC ، يتمكن الجسم من امتصاص ما يصل إلى ستة أضعاف من المعادن.

وهنا، يجب التوقّف عند أفضل العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والتي يمكن مزجها مع عناصر غذائية غنية بالفيتامين C، والتي نشرها موقع "Health".

- السبانخ (الحديد) + الفلفل الأحمر (C)

: قم بتحضير وعاء كبير من سلطة السبانخ الطازجة والفلفل الأحمر المقدّد للحصول على كمية كافية من الحديد، مرة أو إثنين في الأسبوع.

 

- القرنبيط (الحديد) + البندورة (C): قم بتحضير عجة مليئة بالخضروات المسلوقة مع القرنبيط وشرائح البندورة وأي نوع من أنواع العصير المفضلة لديك للحصول على وجبة صحية مليئة بالحديد والفيتامينات الأخرى.

- الفاصوليا السوداء (الحديد) + كرنب (C): يمكنك إضافة الفاصوليا السوداء والكرنب إلى الأرز. فهي عندما تؤكل معاً، توفر مصدرا كاملا من البروتين، وخاصة إذا تم إضافة الملفوف "سوتيه" إلى المزيج.

- اللفت (الحديد) + البرتقال (C): حضر سلطة الكرنب مع شرائح البرتقال الحلو واللفت، للحصول على وجبة خفيفة صحّية ومفيدة.

- العدس (الحديد) + براعم بروكسل (C): العدس المطبوخ لا يحتوي فقط على البروتينات، بل انه يمنح الجسم كمية من المواد الغذائية الضرورية لتقوية الدم والعظام. وإقران العدس مع براعم البروكسل بالكراميل يزيد من مفعوله ويضيف إليه نكهة مميزة وشهية.

- الشوكولاته الداكنة (الحديد) + الفراولة (C): قوم بتذويب الشوكولاتة الداكنة في وعاء على الموقد، ثم ضيف إليها حبات الفريز التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن