LAU أتمت الانتخابات الطالبية إلكترونيا

Ghadi news

Friday, October 7, 2016

جبرا: مظهر حضاري يصلح مثالا لدول المنطقة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

أصدرت الجامعة اللبنانية- الاميركية LAU البيان الآتي: "أتمت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) بنجاح اليوم انتخاباتها الطالبية بحسب النظام الجديد المعتمد للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط، بحيث تمت عملية الاقتراع الكترونيا، عبر الانترنت، ما سمح باوسع مشاركة طالبية اذ تمكن الجميع من الادلاء باصواتهم من حيثما تواجدوا، كما توفرت لهم الحرية المطلقة للتعبير بديموقراطية وحرية مطلقين عن آرائهم وخياراتهم حيال المرشحين الى المجلس الطالبي.
وشهد حرما بيروت وجبيل اجواء هادئة جداً غابت عنها المظاهر الانتخابية التقليدية وسط مراقبة "الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات" التي توزع مندوبوها للمراقبة.

وبلغت نسبة المقترعين الاعلى في تاريخ الجامعة اذ قاربت 74.2 في المئة، وقد صدرت النتائج فور انتهاء عملية الاقتراع، وتبلغها رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، من نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة اليز سالم واتت على الشكل الآتي:

في جبيل فاز:
- في التصميم والعمارة كل من: جيمي حنينة، جوزف الحداد، نتاشا هاشم.
- في الآداب والعلوم: كريستين الجر، جوزف كليم، ميشيل عسال.
- في ادارة الأعمال: شربل عمار، جورج ساسين، سليمان متى.
- في الهندسة: جورجيو هلال، جون ابي خليل، رشيد سليم.
- في الصيدلة: انطوني نعمة، تمارا حبيقة، يمنى حاطوم.

وفي بيروت فاز كل من:
- في التصميم والعمارة: فرح ميقاتي، مصطفى جابر، رامي ابي صعب.
- في الآداب والعلوم: دانا جعفر، شادي طباجة، فرح ياسين، آيه العالية، مجد خيامي، ايلي جونيور معلوف.
- في ادارة الأعمال: اميليو شبلي، ابراهيم الغول، تالا ضيا، علاء حسن، احمد طبارة، احمد الساحلي.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا كل الطلاب في نهاية هذا اليوم الديموقراطي، كما هنأ نائبة رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتورة اليز سالم والعميدين رائد محسن ومارس سمعان على جهودهما، وقال: "ان الانتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية الاميركية تقليد قديم وهو جزء من تراث الممارسة المؤمنة بحقوق الطلاب في ايصال افكارهم ومشاريعهم من خلال مجلس للطلبة ومشاركة الادارة في اتخاذ القرارات الكبيرة في المؤسسة".

وأضاف: "تقليدنا هذا ميزه هذا العام الاقدام على خطوة جريئة من خلال التصويت الالكتروني عبر الانترنت، وهو سابقة في المنطقة تثبت ريادة الجامعة وتقدمها ويصلح لان يكون امثولة تحتذى في لبنان كما في كل دول المنطقة لاعلاء شأن الديمقراطية والحرية عند الناخب. وهذا يثبت جدارة طلابنا وأحقيتهم في القيادة، خصوصا أننا في مجتمع يعاني، منذ سنوات طويلة، تأثر مفاهيم القيم بالعديد من الممارسات الحزبية والسياسية والمالية والاعلامية وسواها".

وأكد أن "الشفافية التي تعتمدها الجامعة، من خلال تأمين المساواة بين كل الطلاب للتعبير عن رأيهم، ومن خلال اعتماد التصويت عبر الانترنت، وتحت اشراف مراقبين من اهل الاختصاص من داخل الجامعة ومن خارجها، ان كل ذلك يهدف فقط الى ضمان النزاهة المطلقة والحرية التامة في التعبير عن آراء طلابنا، وانا فخور بأن هذا هو ما تفعله الجامعة اللبنانية الاميركية وما ستظل حريصة عليه، احتراماً منها لمبادئها وللقيم التي تحكم فلسفتها ورسالتها".

وختم: "ما حملته ساعات هذا اليوم اكبر دليل على ما اقول. ولا يسعني الا ان اشكر كل الذين عملوا بجهد على نجاح مبادة التصويت الالكتروني وتأمين خلوها من العثرات التقنية، ولا سيما دائرة "تقنية المعلومات" تحت اشراف كميل ابو النصر وتحت ادارة نائب الرئيس للخدمات الجامعية روي مجدلاني، مع تخصيص طلابنا الاعزاء بالشكر الخالص والمحبة الصافية".

وأشرف على العملية الانتخابية كل من عميدي شؤون الطلاب في بيروت الدكتور رائد محسن وفي جبيل الدكتور مارس سمعان، مع الاشارة الى انهما طلبا من الطلاب منذ اكثر من اسبوعين تغيير جواز مرورهم الى موقع الجامعة على الشبكة العنكبوتية لتفادي امكان التعدي على حقوقهم وقطع الطريق على اي متسلل الى حسابهم".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن