تويوتا تسحب 7 ملايين سيارة بسبب خلل فني

Ghadi news

Wednesday, October 10, 2012

"غدي نيوز"

  أعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية اليوم الأربعاء (10-10-2012) حملة استدعاءات ضخمة لإصلاح عيب في مفتاح التحكم في زجاج السيارة واحتمال خطر نشوب حريق في النظام الكهربائي لإغلاق النوافذ في موديليها كورولا وكامري. وقالت الشركة إنها ستسحب 7.43 مليون سيارة من الأسواق على مستوى العالم في أكبر استدعاء منذ 1996 حينما استدعت فورد موتور سيارات.
ويؤثر أحدث استدعاء بالأساس على السيارات في الولايات المتحدة والصين وأوروبا. وقالت الشركة إنه سيشمل بعض السيارات من طرازي ياريس وكورولا التي يمكن إصلاح العيب بها في 40 دقيقة تقريبا. وقالت مونيكا سايتو المتحدثة باسم الشركة "إصلاح (مفتاح الزجاج الكهربائي) لا يستغرق وقتا"، مضيفة أنه سيوضع زيت تشحيم مقاوم للحرارة على المفاتيح أو استبدالها. وأحجمت الشركة عن إعلان تكلفة الاستدعاء أو مدى تأثيره على أرباحها.
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تحاول فيه أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان إعادة بناء الثقة بعد سلسلة من الاستدعاءات بين 2009 و2011 شملت عشرة ملايين سيارة تقريبا، وبينما تعاني من هبوط المبيعات في الصين نتيجة نزاع على جزر.
ويشمل الاستدعاء خارج اليابان أنواعا معينة من طرز ياريس وفيوس وكورولا وماتريكس واوريس وكامري وراف 4 وهايلاندر وتوندرا وسيكويا واكس.بي واكس.دي إنتاج 2005 إلى 2010. وقالت سايتو إن أول إبلاغ عن المشكلة كان في الولايات المتحدة في أيلول (سبتمبر) 2008.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن