جهاز "نيكسوس" القادم أعلى دقة من "آي باد 3"

Ghadi news

Thursday, October 11, 2012

تقارير تشير إلى نية غوغل وأل جي إطلاق هاتف ذكي
جهاز "نيكسوس" القادم أعلى دقة من "آي باد 3"...

"غدي نيوز"

  تعكف حالياً المؤسسة المعلوماتية الأميركية "غوغل" بالتعاون مع رائدة التكنولوجيا الكورية "سامسونغ" على إنتاج جهاز لوحي جديد يندرج تحت العلامة التجارية الشهيرة "نيكسوس".
ويتمتع هذا الجهاز بدقة أعلى من تلك الموجودة في جهاز "آبل" اللوحي الجديد "آي باد 3"، وذلك وفقاً لما ورد في الموقع الإلكتروني التقني "CENT"، نقلاً عن ما ذكره المحلل "ريتشارد شيم" بشركة الإحصائيات "NPD Display Search" بخصوص هذا الشأن.
ووفقاً للموقع فإن هذا اللوحي القادم موجه للسوق من أجل منافسة شرسة مع "آي باد 3"، حيث سيأتي لوحي نيكسوس الجديد بشاشة عرض قياسها 10.1 بوصة، أي أكبر قليلاً من "آي باد 3" ذي الشاشة التي قطرها 9.7 بوصة.
كما يتمتع الجهاز بدقة وضوح تبلغ 2560×1600 بيكسل، أما كثافة بيكسلات البوصة المربعة الواحدة فتبلغ 299ppi ، وهي أعلى دقة وأكثر كثافة من "آي باد3 " ذي درجة وضوح 2048×1536 بيكسل وكثافة بيكسلات 264ppi .

موصفاته الداخلية

ولم يتم الكشف حتى الآن عن المواصفات التقنية الداخلية للجهاز، لكن حسب المتوقع مع دقة وضوح وكثافة بيكسلات عالية كهذه أن يكون الجهاز مزوداً بمعالج رباعي الأنوية.

موعد إعلانه

ومن غير المعلوم في الوقت الحالي الموعد المحدد الذي ستعلن فيه غوغل وسامسونغ رسمياً عن هذا الجيل الثاني من اللوحي "نيكسوس"، لكن من المعلوم أن شركة "غوغل" ستزيح الستار عن عدد من الأجهزة النقالة ضمن العلامة التجارية "نيكسوس" العاملة بنظام التشغيل الجديد "أندرويد 4.2" في الخامس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم، حيث إن هذا اليوم هو مولد انطلاق نظام التشغيل الخامس.
وقد تم الكشف رسمياً عن منصة أندرويد في 5 تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2007 عند إنشاء الاتحاد المفتوح للهواتف النقالة، وهي عبارة عن تعاون شركة غوغل مع عدد من كبرى شركات تصنيع وتشغيل الهواتف النقالة ومقدمي البرمجيات ومصنعي المكونات وعددها 48 شركة، من أبرزها موتورولا وسامسونغ وأل جي وسوني.
كما ذكر المحلل أيضاً عن اعتزام شركة غوغل إطلاق جهاز لوحي آخر في كانون الأول (ديسمبر) بسعر 99 دولاراً أميركياً، لكنه غير معلوم الشركة المتعاونة معها.

هاتف ذكي لـ غوغل وأل جي

في سياق متصل هناك تقارير صحافية تشير إلى نية غوغل وأل جي إطلاق هاتف ذكي جديد تحت العلامة "نيكسوس"، ومن المتوقع أن يحمل الاسم الرمزيLG E960 Mako، وسيعمل ضمن بيئة نظام تشغيل "أندرويد 4.1.2".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن