"علي بابا" يحقق 5 مليار $ في أول ساعة من "يوم العُزَّاب"

Ghadi news

Friday, November 11, 2016

"علي بابا" يحقق 5 مليار $ في أول ساعة من "يوم العُزَّاب"

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

حققت مبيعات مجموعة علي بابا القابضة أكثر من 5 مليارات دولار خلال الساعة الأولى من "يوم العزاب" يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويُقام هذا الحدث سنويا على مدار الـ24 ساعة في 11 نوفمبر/تشرين الثاني، ويوفر معيارا لأداء موقع "علي بابا" للتسويق عبر الانترنت في الصين، خاصة عبر الهواتف الذكية.

وقد بدأت هذه الظاهرة في عام 2009، وهي نسخة من "علي بابا" لهذا الحدث مصممة لتشجيع المستهلكين العزاب للتخفيف عن أنفسهم وإرضاء ذواتهم.

وانضم اللاعب المشهور ديفيد بيكهام وكوبي براينت إلى منصة الحدث الكبير في "علي بابا"، حيث حقق "يوم العزاب" مبيعات أكثر من يوم "الجمعة الأسود" أو "اثنين سايبر" (مصطلح تسويقي على الانترنت يعني يوم الاثنين الذي يلي عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة). وتجاوزت مبيعات "علي بابا" على الانترنت الـ20 مليار دولار هذا العام، لترتفع بقيمة 14 مليار دولار عن مبيعات العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي دانيال تشانغ: "بلغ حجم المبيعات الإجمالي نحو 5 مليارات دولار خلال يوم واحد في عام 2013، والآن يمكننا تحقيق ذلك خلال ساعة واحدة".

وكتب علي بابا على المدونات الصغيرة الرسمية: "افتتحت عمليات البيع في منتصف الليل، وحصلنا على موجة من الطلب المسبق من قبل المتسوقين قبل انطلاق الحدث، وحققنا أول مليار دولار في أقل من 5 دقائق".

ولا يعتبر علي بابا المصدر الوحيد للاحتفال بيوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الذي ترافقه حملة المبيعات الضخمة، إذ يوجد العديد من المنافسين في الصين وغيرها الذين يحققون صفقات رابحة في هذا اليوم.

ويعكس "يوم العزاب" كيفية شن المستهلكين في الصين لهجوم كبير على الانترنت من خلال الهواتف الذكية للتسوق، وصرح علي بابا أن المبيعات المحققة في أول ساعتين عبر الهواتف المحمولة كانت بزيادة قدرها 84% عن العام الماضي.


المصدر: ديلي ميل

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن