كتاب عن الرمان... صيدلية كاملة في ثمرة متكاملة

Ghadi news

Thursday, October 11, 2012

"غدي نيوز"

  لطالما استخدمت ثمرة الرمان كرمز للطب. كما اعتبر الرمان مقدسا لدى العديد من الديانات في العالم. كما استعملت الوصفات المحضَّرة من مختلف اجزاء النبتة في علاج عدد من الحالات المرضية على مر العصور.
جديد مميزات ثمرة الرمان كتاب "قوة الشفاء في الرمان" الذي يجعل الرمان صيدلية كاملة في ثمرة متكاملة. شارك في تأليفه الدكتور روبرت نيومن والدكتور افرام لانسكي والكاتبة ميليسا بلوك. ونقلته الى العربية دار الفراشة حديثا.
يعتبر هذا الكتاب بمثابة دليل تم التفصيل فيه عن الرمان ما يمكن أن يوفّره كل جزء من الثمرة بما في ذلك الحبوب والعصير والقشر. حتى أن اوراق الشجرة ولحاءها وجذورها تمتلك خصائص علاجية. تزخر هذه الثمرة الكريمة بأكثر من مجرد حبّات حمراء غنية بالعصارة.
يقدم الفصل الاول من الكتاب نظرة شاملة حول تاريخ الرمان وتركيبته الكيميائية.
ويؤكد الفصل الثاني على أحقية الرمان بأخذ مكانة عالية بين الاطعمة العظيمة لما يوفّره من فوائد صحية جمّة. ويسرد الفصل الثالث كيفية تاثير الرمان على صحة النساء بما في ذلك أثره على سرطان الثدي وترقق العظام.
تملك الثمرة كذلك خصائص تساعد النساء اللواتي وصلن الى سن الامل من الاصابة بامراض القلب.
يناقش الفصل الرابع كيف يمكن للرجال الاستفادة من الرمان في ظل ابحاث تظهر مكافحته خلايا سرطان البروستات وحماية صحة غدد البروستات.
ويوضح الفصل الخامس أن الرمان مفيد للقلب بفضل ما يختزنه من مضادات الاكسدة التي تساعد على التقليل من خطر الاصابة بالتصلب الشرياني وارتفاع نسبة الكولستيرول وارتفاع ضغط الدم وامراض القلب الناجمة عن قصور امداد الدم.
يشير الفصل السادس الى تأثيرات الرمان الصحية على الأيض الذي يمكن أن يفيد اؤلئك المصابين بالسكري ومقاومة الأنسولين ومتلازمة الأيض او السمنة.
يغوص الفصل السابع في البحث في إمكانية ان يفيد زيت بذور الرمان البشرة. فخصائصه المضادة للالتهاب يمكن ان توفر شعورا سريعا بالارتياح من تهيج البشرة البسيط. لا عجب من أن زيت بذور الرمان يظهر في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة هذه الأيام.
يتضمن الفصل الثامن النصائح المتعلقة بالخصائص التي علينا البحث عنها في عصير الرمان والعصير المركز والمكمل الغذائي المستخلص منه.
في الفصل التاسع خطط مستقبلية لتطوير مركبات الرمان.
يعتبر الرمان، بحسب الكتاب، أغنى بمضادات الاكسدة من الشاي الاخضر الشهير.
ويقي الرمان ويشفي من امراض عديدة: امراض القلب والشرايين والسرطان (الثدي والبروستات والرئة) ، ويخفض نسبة الكوليستيرول ويضبط الوزن. يحارب تلف الخلايا ويخفض ضغط الدم. يعالج حب الشباب يؤخر شيخوخة البشرة ويشفي الجروح والخدوش. يقي الرمان من الالزهايمر والتهاب المفاصل ويمنع تسوس الاسنان والتهاب اللثة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن