مبادرة بيئية في سلطنة عُمان لحماية الحيتان الحدباء في بحر العرب

Ghadi news

Tuesday, May 30, 2017

مبادرة بيئية في سلطنة عُمان لحماية الحيتان الحدباء في بحر العرب

"غدي نيوز"

 

يشكل القطاع المصرفي في سلطنة عُمان رافعة مهمة للعمل البيئي، بالتوازي مع دور الوزارات والمؤسسات المعنية في الدولة، ما يعزز سبل التعاون بين القطاعين العام والخاص، ويدفع بمسيرة التنمية والاستدامة على مستوى السلطنة.

وفي هذا السياق، وفي إطار سعيه الدائم لدعم المبادرات التي تهدف إلى زيادة الوعي حول قضايا البيئة، قدم "بنك صحار" دعمه مؤخراً الى "جمعية البيئة العمانية"، حيث رعى عرض فيلم وثائقي تم تسليط الضوء من خلاله على أهمية المحافظة على الحياة البحرية في السلطنة والعالم.

وقالت منيرة عبد النبي مكي، المديرة العامة للموارد البشرية والإسناد: "نولي في بنك صحار أهمية كبيرة نحو المساهمة في الحفاظ على البيئة، ومن هذا المنطلق نفخر بتعاوننا مجدداً مع جمعية البيئة العمانية، ودعم هدفهم الأساسي من عرض هذا الفيلم الوثائقي الذي يسلط الضوء حول القضايا البيئية المهمة".

ويقدم بنك صحار دائماً دعمه الكامل للمبادرات التي تساهم في رفع مستوى الوعي حول الموضوعات البيئية، فأهداف هذه الفعاليات تتماشى مع فلسفة البنك ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية والتي تهدف من خلالها إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمع العماني.

 وتم عرض الفيلمين الوثائقيين في المدرسة الأميركية الدولية في العاصمة مسقط، تمحورا حول موضوع حماية الحيتان في المحيطات. وقد استعرض الفيلم الوثائقي الأول "أصوات المحيط" وجود الحيتان الحدباء في بحر العرب، أما الفيلم الثاني فقد سلط الضوء على الجهود المبذولة لحماية الحيتان الموجودة في كافة أنحاء العالم من الانقراض.

وبعد عرض الفيلمين ناقش الحضور في جلسة حوارية سبل وآلية حماية الحيتان وأنواعها المختلفة التي تعيش في المياه بالقرب من السواحل العمانية، وطرق المحافظة على موطنها وكيفية المحافظة على الجمال الطبيعي في السلطنة، هذا وقد شارك في هذه الجلسة موظفون من بنك صحار الى جانب أعضاء جمعية البيئة العمانية.

وأضافت مكي: "نود أن نتوجه بالشكر الى الجمعية على تفانيها وجهودها المستمرة، حيث كان بنك صحار دائما داعماً لرؤية وتوجه جمعية البيئة العمانية، كما نؤمن بأهدافها ومبادراتها الفعالة التي تهدف الى رفع القضايا المهمة المتعلقة بالبيئة وحمايتها".

الجدير بالذكر، أنّ جمعية البيئة العمانية هي منظمة غير حكومية تعمل في مجال المحافظة على البيئة ونشر الوعي حول القضايا البيئيّة. ومنذ تأسيس الجمعية في عام 2004 تم تمويل ودعم العديد من البرامج والمشاريع المحلية الناجحة، والتي انعكست بشكل إيجابي على الحياة البيئية وعلى المجتمع المحلي.

 

بتصرف عن "عمان اليوم"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن