بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

اندلاع النيران في برج سكني فجر هذا اليوم في غرب لندن

Ghadi news

Wednesday, June 14, 2017

اندلاع النيران في برج سكني فجر هذا اليوم في غرب لندن

"غدي نيوز" مباشر – قسم الترجمة

اندلع حريق فجر اليوم في برج سكني غرب لندن، اسمه Grenfell  Tower، والبرج الذي بني في العام 1974 مكون من 24 طابقا و120 وحدة سكنية الذي يقطنه 200 شخص ولم يعرف إن كانوا متواجدين جميعا خلال اندلاع الحريق كما لم تعرف أسبابه حتى الآن، ولم يتم الإبلاغ عن ضحايا وإن كان العديد من الأشخاص يعالجون من إصابات مختلفة من قبل رجال الإسعاف وتم نقل 30 شخص منهم إلى المستشفيات القريبة.

       وذكرت مصادر إعلامية أن شهودا رأوا النار تندلع من جانب المبنى وتم إبلاغ رجال الإطفاء الساعة 12:54 صباح اليوم، لتمتد وتحيط بالبرج من الطابق الثاني وحتى الطابق الأخير، على الرغم من محاولة رجال الإطفاء إطفاء الحريق، وقد شوهد عدد من الأشخاص يستعملون أغطية الأسرة كحبال وينزلون من المبنى، وطلب رجال الإطفاء من السكان تغطية وجوههم بالأقمشة الرطبة ليتجنبوا استنشاق الدخان خلال محاولة هربهم من المبنى.

       وتقاطرت أكثر من 40 سيارة إسعاف وأكثر من 200 رجل إطفاء من أنحاء لندن لإطفاء الحريق، بالإضافة لأعضاء من شرطة لندن وقد أرسلت خدمة الإسعاف في لندن فريق الاستجابة للمنطقة الخطرة، وقالت الشرطة ان عددا من الاشخاص يعالجون من مجموعة من الاصابات، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الجميع قد تم إجلاءهم وهناك مخاوف من أن بعض السكان قد يكونوا محاصرين، وشوهد العديد من الأشخاص يستعملون مصابيح يدوية وهواتفهم النقالة لإرشاد المنقذين إليهم.

       وقال ستيوارت كرايتون  Stuart Crighton، مساعد مدير خدمات عمليات الإسعاف في لندن London Ambulance Service assistant director of operations: "لقد أرسلنا عددا من الموارد إلى مكان الحادث بما في ذلك فريق الاستجابة للمنطقة الخطرة وأكثر من 20 من أفراد أطقم الإسعاف"، وأضاف "تتمثل أولويتنا في التأكد من سلامة القاطنين وضمان تلقي المساعدة الطبية في أسرع وقت ممكن".

       وتابع عدد من المقيمين قرب البرج ووكالات الإعلام صور وأفلام فيديو وتعليقات حول الحريق فضلا عن توصيات للمقيمين في المبنى عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وقد حذر فريق عمل من السكان من مخاطر الحريق المحتملة فى برج غرينفيل قبل حوالى 18 شهرا قائلا ان تراكم القمامة خلال اعمال صيانة المبنى قد يشكل خطرا كبيرا لحريق.

       يذكر أن هذا الحريق ليس الأول الذي يندلع في أبراج في لندن، فقد اندلع في تموز / يوليو 2009، وقتل فيه ستة اشخاص واصيب اكثر من 20 اخرين بجروح في الحريق الذي اندلع في لاكانال هاوس Lakanal House وهو برج في منطقة كامبرويل Camberwell جنوب شرق لندن.

وفي أيار / مايو 1968 قتل اربعة اشخاص وجرح 17 اخرون عندما انهار برج رونان بوينت Ronan Point جزئيا، في منطقة نيوهام شرق لندن، بعد انفجار الغاز الذي فجر عدة جدران داعمة للمبنى.

المصادر: The Telegraph ووكالات

 

      

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن