ندوة عن الوقاية من حرائق الغابات في الشوف

Ghadi news

Monday, June 19, 2017

ندوة عن الوقاية من حرائق الغابات في الشوف

"غدي نيوز"

 

نظمت محمية أرز الشوف ووزارة الزراعة ندوة بعنوان "زيادة الوعي حول نشاطات الوقاية من حرائق الغابات على المستويين المحلي والوطني"، في المكتبة الوطنية - في بعقلين، وذلك استعدادا لموسم الحرائق لهذا العام، في سياق حملة التوعية التي تقوم بها المحمية حول إدارة الكتلة الحيوية والغابات بشكل مستدام، من خلال مشروع "بلدي" الذي تنفذه مؤسسة رينيه معوض، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

قدم الندوة رئيس مركز الإحراج في بيت الدين ماهر قانصو عارضا أهداف النشاط. بعدها رحب مدير المكتبة الوطنية غازي صعب بالحاضرين من البلديات واتحاد البلديات والجمعيات الأهلية والمدارس والمتطوعين، مشددا على "أهمية حماية بلد الأرز من الحرائق والكوارث الطبيعية".

وشرح مدير محمية أرز الشوف نزار هاني عن تجربة المحمية في إدارة الكتلة الحيوية بالتعاون مع بلديات المنطقة ووزارة الزراعة وكيفية تشحيل الإحراج حيث النشاطات الزراعية والتركن والطرقات، وقال: "عملت المحمية بالتعاون مع البلديات والتعاونيات الزراعية على آلية لفرم فضلات الغابات والزراعة وخلطها مع جفت الزيتون وتحويلها الى حطب مضغوط وتأمينها للاهالي بأسعار مدروسة جدا وتعليبها وتوزيعها عبر محطات البنزين ومراكز توزيع متعددة".

وتناول ممثل وزارة الزراعة جورج خوري القوانين التي تحمي الغابات والتي تساعد البلديات لتطبيق معاير الحماية وتعيين النواطير والتعاون مع الوزارة لإدارة أفضل للغابات التي هي ثروة وطنية ضرورية للمحافظة على حياة أفضل في بلد الأرز لبنان.

وفي نهاية اللقاء، تم توزيع عينة من الحطب المضغوط للحاضرين.

 

"الوكالة الوطنية للإعلام"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن