رؤساء بلديات مدن عالمية يتضامنون "لإنقاذ الكوكب"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, June 27, 2017

نداء إلى مجموعة العشرين... وترسيخ اتفاق باريس

"غدي نيوز"

 

قبيل انعقاد قمة زعماء "مجموعة العشرين" G20 في مطلع الشهر القادم، ما بين 7 و8 تموز (يوليو) في مدينة هامبورغ الألمانية، أطلق رؤساء بلديات عشرات المدن في العالم نداء إلى قادة هذه الدول، طالبوا خلاله "الوفاء بالتزاماتهم" حيال قضية مكافحة تغير المناخ. ووقع النداء رؤساء بلديات عدة من بينها كبريات المدن في العالم: باريس، واشنطن، مدريد، سيدني، طوكيو.

أطلق رؤساء بلديات عشرات المدن حول العالم النداء في بيان نشرته الاثنين 26 حزيران (يونيو) الجاري صحيفة "ليزيكو" (الأصداء) Les Échos الفرنسية ومطبوعات أخرى في كافة أنحاء أنحاء العالم.

 

مستقبل كوكبنا

 

واعتبر رؤساء البلديات "باسم مئات ملايين السكان"، أنّه بعد انسحاب الولايات المتحدة الأميركية من اتفاق باريس للمناخ "فإنّ عزم الزعماء الـ19 الآخرين على الحفاظ على مستقبل كوكبنا لم يكن يوماً حاسماً إلى هذا الحدّ".

وحمل النداء بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية" (أ ف ب) تواقيع رؤساء بلديات بينها باريس، واشنطن، مدريد، سيدني، كراتشي، مونتريال، ريو دي جانيرو، ملبورن، شيكاغو، وارسو، طوكيو، بوينوس آيرس، سان فرانسيسكو، فانكوفر وسيول. وتُعقد في هامبورغ الألمانية قمة لمجموعة العشرين يومي السابع والثامن من تموز (يوليو).

 

إقامة تحالف

 

وأضاف رؤساء البلديات "لقد ألهمتنا شجاعة أكثر من ثلاثمئة رئيس بلدية في مدن عدّة في الولايات المتحدة انخرطوا خلال الأسابيع الأخيرة في ترسيخ اتفاق باريس" المناخي. وشددوا على أنّ "بلوغ أهداف اتفاق باريس يتطلب تحرّكاً غير مسبوق"، مطالبين بإصلاحات "عاجلة" واستثمارات في الطاقة والنقل والغذاء والنفايات، بحسب "فرانس 24".

وكتب رؤساء البلديات "علينا جميعاً العمل معاً بهدف إنقاذ كوكبنا"، مقترحين "إقامة تحالف واقعي وإيجابي يكون في خدمة مواطنينا".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن