"غالاكسي إس 3" جديد ينافس "آي فون 5"

Ghadi news

Monday, October 15, 2012

سامسونغ طرحت نسخة مصغرة منه
... "غالاكسي إس 3" جديد ينافس "آي فون 5"

"غدي نيوز"
 
  لم يكن مفاجئا تردد بعض الإشاعات في فضاءات الإنترنت الواسعة، حول المنتج الجديد الذي تنوي الكورية سامسونغ إنتاجه وطرحه قريباً في الأسواق، ولم يأت خبر قيام المنافس الرئيس والقوي في عالم الهواتف والأجهزة الذكية، وصاحبة الكثير من المنتجات المتميزة والفريدة، ذائعة الصيت والسمعة والشهرة، إنتاج نسخة جديدة من هاتفها الغني عن التعريف "غالاكسي إس 3"، كصدمة للمهتمين بمنتجات هذه الشركة، فهذه المرة جديد الكورية هو نسخة جديدة ليست بحجم الشاشة التي جاء عليها إس 3 القديم، إنما بحجم شاشة يشبه تماماً الحجم الذي جاء عليه هاتف الأميركية أبل الأخير، آي فون 5، وبقياس يصل إلى 4 إنشات.
لم تمر أسابيع على طرح شركة سامسونغ لآخر وأحدث نسخة من هواتفها الذكية الهجينة التي تأتي بشاشة كبيرة تصل إلى 5,5 إنش، غالاكسي نوت 2، كما لم يمض سوى أسابيع على طرح شركة أبل، لآخر وأحدث نسخة من هاتفها الذكي آي فون 5، والذي جاء بشاشة أكبر نوعاً ما من النسخة السابقة للهاتف، تصل إلى 4 إنشات.
وبين هذين القياسين وحتى ولو قارنا شاشة أسرع وأقوى الهواتف التي أنتجها شركة سامسونغ في الماضي القريب غالاكسي إس 3 والتي يصل قياس شاشته إلى 4,8 إنش، لوجدنا أن شاشة وقياس هاتف آي فون 5، يعتبر الخيار المناسب للعديد من المستخدمين والباحثين على شراء هاتف ذكي كبير.

اتجاهات جديدة

الأمر الذي من المؤكـد لاحظـته الشـركة الكورية سامسونغ، بابتعاد عدد كبير من المهتمين والراغبين في شراء هاتف ذكي جديد، عن الهواتف ذات قياسات الشاشات الكبيرة، واتجاههم إلى الهواتف ذات الشاشات الصغيرة، وأن هناك نسبة كبيرة من هؤلاء الزبائن يفضلون الهواتف بهذا الشكل، حتى ولو لم يعجبهم نظام التشغيل بداخلها، على الهواتف الكبيرة في الحجم وقياس الشاشة وإن أعجبهم نظام تشغيلها. وهو ما نتج عنه وبحسب العديد من الشائعات والمصادر قيام سامسونغ بإنتاج نسخة جديدة مصغرة من هاتفها الذكية ذائع الصيت غالاكسي إس 3، تأتي بحجم شاشة يصل إلى 4 إنشات فقط، من نوع "سوبر أموليد" المستخدم في النسخة الأصلية، وبوضوح يصل إلى (800X480 ) ميغابيكسل.
كما وتأتي النسخة المصغرة بمواصفات وميزات مختلفة عن النسخة الأصلية، ولا تدعم تقنيات الاتصال للجيل الرابع ذات الموجات السريعة والعالية LTE.

ميزات ومواصفات

لم يتم تحديد مواصفات النسخة الجديدة "غالاكسي إس 3 ميني" بشكل نهائي، ولم يتم اعتمادها بشكل رسمي من قبل شركة سامسونغ. إلا أن العديد من المصادر المطلعة، وحتى شركة سامسونغ أكدت أن النسخة المصغرة والجديدة من إس 3، لن تكون أقوى وذات مواصفات أعلى من النسخة الأصلية، إنما ستكون كخيار وبديل جديد للمستخدمين الراغبين في هواتف ذكية عملية وصغيرة الحجم، ويرغبون في الوقت نفسه بالاستمتاع بما تقدمه شركة سامسونغ من تقنيات وميزات في هواتفها الذكية، إنما هذه المرة بهاتف ذو حجم صغير، يعتبر الأصغر في سلسلة هواتف غالاكسي.
وسيأتي الهاتف الجديد "غالاكسي إس 3 ميني" بآخر وأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد النسخة "جيلي بين 4,1"، وسيأتي بالعديد من التعديلات والإضافات في البرامج والتطبيقات التي تقدمها سامسونغ في هواتفها الذكية، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الحصرية من سامسونغ مثل S Voice, Smart Stay, S Beam، وغيرها الكثير. كما ستدعم النسخة الجديد من الهاتف، العشرات من التقنيات والتكنولوجيا التي استخدمتها سامسونغ في نسخة الهاتف غالاكسي إس 3، حيث سيدعم كافة شبكات الاتصال باستثناء الجيل الرابع، كما سيتم تقنيات الاتصال قريب المدى NFC، وشبكات واي فاي وجي بي إس والبلوتوث الجيل الرابع.
تأتي نسخة الهاتف الجديدة المصغرة، بمعالج مركزي أقل في السرعة والأداء من النسخة الأصلية، ثنائي النواة بسرعة 1 جيغاهيرتز، بالمقارنة بالمعالج رباعي الأنوية ذو السرعة العالية التي تصل إلى 1,5 جيغاهيرتز في غالاكسي إس 3. بالإضافة إلى استخدام النسخة المصغرة نفس حجم الذاكرة العشوائية المستخدمة في النسخة الأصلية والتي تصل إلى 1 جيجابايت.
كما تأتي النسخة الجديدة بحجم ذاكرة تخزين داخلية يصل إلى 8 و16 جيجابايت، مع إمكانية استخدام الذاكرة الخارجية من نوع مايكرو إس دي، بحجم أقصى يصل إلى 32 جيجابايت.
هذا بالإضافة إلى أن غالاكسي إس 3 ميني، سيأتي بكاميرا خلفية بحجم 5 ميغابيكسل، وليس 8 ميغابيكسل كما في النسخة السابقة، إنما تمتاز بنفس الميزات والتقنيات المستخدمة بها. أما بخصوص بطارية الهاتف فتمتاز بسعتها الجيدة، التي تصل إلى 1500 ملي أمبير.

تفوق واضح

لا نعلم إن كانت الكورية سامسونغ تنوي من خلال نسختها المصغرة هذه، منافسة شركة أبل في هاتفها الجديد آي فون 5، وإذا ما قارنا الهاتفين وبغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم في كليهما، فسنلاحظ تفوق آي فون 5 في بعض المواصفات والتقنيات المستخدمة على غالاكسي إس 3 ميني، خصوصاً فيما يتعلق بالشاشة. فشاشة الأخير تصل إلى وضوح (800X480 ) بكسل وبمعدل كثافة يصل إلى 233 بكسل في كل إنش، بينما تأتي شاشة آي فون 5 والتي تأتي بنفس قياس شاشة هاتف إس 3 ميني، بوضوح أعلى يصل إلى (1136X640 ) بكسل وبمعدل كثافة يصل إلى 326 بكسل لكل إنش، أضف إلى ذلك فهاتف أبل الجديد يمتاز بتقنيات الاتصال السريعة للإنترنت للجيل الرابع، وهي الميزات التي لن تدعمها النسخة الجديدة من غالاكسي إس 3 ميني. كما أن سرعة المعالج المركزي في آي فون 5 1,2 جيجاهيرتز، وسرعته في غالاكسي إس 3 ميني 1 جيجاهيرتز.

الهواتف المتوسطة

من المؤكد أن الهاتف الجديد من سامسونغ "غالاكسي إس 3 ميني" ما إن يطرح في الأسواق العالمية والمحلية، بهذه التقنيات والمواصفات، حتى يأتي كمنافس جديد وقوي جداً للهواتف الذكية الكثيرة "متوسطة وعالية الأداء"، فالسمعة التي حصلت عليها سلسلة هواتف الكورية سامسونغ "غالاكسي" وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، كفيلة بدعم ورفع سمعة آي هاتف جديد ينظم إلى هذه العائلة القوية ذات الشهرة والصيت الكبيرين، وتوجيه كافة الأنظار ولفت انتباه المستخدمين لأي جهاز جديد ينظم إلى هذه العائلة العريقة، حتى وإن كان هذا الجهاز ضعيفاً في المواصفات وشحيحاً في التقنيات والتكنولوجيا التي يقدمها ويدعمها.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن