بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

دبي أطلقت 40 سلحفاة مهددة بالانقراض في مياه الخليج

Ghadi news

Wednesday, July 5, 2017

دبي أطلقت 40 سلحفاة مهددة بالانقراض في مياه الخليج

"غدي نيوز"

 

في إطار "مشروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف" DTRP الذي ينفذ بالتعاون مع "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" في "دبي مول"، تم إطلاق 40 سلحفاة بحرية مهددة بالانقراض إلى موطنها الأصلي في مياه الخليج العربي في شاطئ فندق "جميرا النسيم".

وتعد بحيرة إعادة تأهيل السلاحف في فندق "جميرا النسيم" إحدى أبرز الوجهات ضمن مدينة جميرا وأكثرها شعبية لدى ضيوف فنادق مدينة جميرا، وتضم البحيرة أنواعاً فريدة من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض، حيث يعد "مشروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف" بالتعاون مع "مكتب دبي لحماية الحياة البرية"، المشروع الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر، حيث يقوم بإنقاذ وإعادة تأهيل السلاحف البحرية، كما يعمل على تقديم خدمات الدعم البيطري الأساسية من خلال "مستشفى دبي للصقور" و"المختبر المركزي للأبحاث البيطرية".

وعُرضت أربعة من صغار السلاحف "صقرية المنقار"، وسلحفاة خضراء صغيرة فقدت أحد أطرافها  وإسمها Jane "جين"، بهدف تركيز الاهتمام على محنة السلاحف البحرية في المنطقة.

ومؤخراً، غادرت إحدى السلاحف البحرية النادرة التي تسمى "بارناكل" Barnacle بحيرة إعادة تأهيل السلاحف مع أكثر من 70 سلحفاة صقرية المنقار مهددة بالإنقراض، وعادت إلى موطنها الأصلي في مياه الخليج.

وتم إعادة أكثر من 1300 سلحفاة بحرية بنجاح إلى مياه الخليج العربي على مدى السنوات العشرة الماضية وذلك منذ إنطلاق المشروع، حيث جرى إنقاذ جميع تلك السلاحف من شواطئ دولة الإمارات العربية المتحدة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن