كيف تتجنبين تجاعيد الثدي

Ghadi news

Monday, April 23, 2012

تجاعيد الثدي هي إحدى العلامات الطبيعية لكبر العمر، إلا أنها قد تظهر مبكرا بسبب إهمالك لهذه المنطقة أو الاعتياد على النوم بأوضاع خاطئة تنشأ بسببها خطوط رفيعة بين الثدين، وتبدأ بمرور الوقت فى الظهور بوضوح وتشويه مظهر بشرتك.
في ما يلي بعض النصائح لمنع الظهور المبكر لتجاعيد الثدي والاحتفاظ بمرونة وجمال البشرة لأطول فترة ممكنة.
1-استخدمي الكريم المرطب
احرصي على ترطيب منطقة الثدي بكريم مرطب وذلك مرتين في اليوم، مرة قبل الذهاب للنوم ومرة أخرى بمجرد الإستيقاظ من النوم، فالبشرة الجافة تكون أكثر قابلية للتجعد من البشرة المحتفظة بترطيبها.
استخدمي الكريمات الغنية بزبدة الكاكو وفيتامين A او بخلاصات الشاي الأخضر، ووزعيه فى حركات دائرية وكأنك تقومين بعمل مساج طبيعي بها. المساج سيعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مرونة البشرة وتقليل الخطوط الرفيعة.
2-نامي على ظهرك
دربي نفسك على النوم وأنت مستلقية على الظهر، خاصة إذا كنت تعتادين على النوم على الجانب أو البطن. يمكنك تدريب نفسك بالإستلقاء على السرير ووضع عدد من الوسائد على كل جانب لتصغير المساحة التى ستنامين فيها وعرقلة عمليات التقلب على السرير، وبالتالي التعود مع الوقت على النوم مستلقة على الظهر.
ضعي وسادة أسفل الركبة عند النوم على الظهر لمنع ألام أسفل الظهر، وضعي في اعتبارك أنه على الرغم من أن النوم على الظهر يجنبك تجاعيد الثدي والوجه، لكنه قد يسبب إجهاد عضلات ومفاصل الظهر.
3-اختاري طعاما صحيا
تناولي طعاما صحيا يعتمد على الخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات المقوية لمرونة البشرة، مثل فيتامين A وC وk و E، اكثري أيضا من عصير التوت والفروالة (الفريز) فهذه العصائر تعمل كمضادات للأكسدة وتخلص البشرة من الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن