100 شركة وقود مسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري

Ghadi news

Tuesday, July 11, 2017

100 شركة وقود مسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري

"غدي نيوز"

 

أكدت دراسة حديثة أجراها مركزان بحثيان في مجال البيئة، أن 100 شركة عالمية تعمل في مجالي النفط والطاقة تتحمل مسؤولية التلوث العالمي المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري، وارتفاع درجة حرارة سطح الأرض.

وتوصل معهد المساءلة المناخية الأميركي وشركة الأبحاث البريطانية للكشف عن الكربون إلى أن 100 شركة، من شركات الوقود العاملة في العالم، تتحمل مسؤولية نحو 71 بالمئة من الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري منذ عام 1988.

وذكرت الدراسة، التي صدرت الإثنين 10 تموز (يوليو)، أن 25 شركة من هذه الشركات، أنتجت وحدها نصف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، في مقدمتها شركة إيكسون موبيل، وشل، وبريتيش بيتروليوم (شركات مملوكة لمستثمرين)، وشركة أرامكو السعودية، فضلا عن منتجي الفحم في الصين.

وأشارت الدراسة بحسب Haberler التركية إلى أن الشركات المذكورة ستحتاج إلى البدء في خفض انبعاثاتها الجماعية بحلول عام 2025، من أجل مساعدة العالم للحدّ من ارتفاع درجة حرارة الأرض، وفق صحيفة "ذا هيل" الأميركية.

وفي عام 2015، اتفق مؤتمر قمة التغير المناخي، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس، إلى اتفاقية بخصوص الحد من ارتفاع درجات الحرارة بحلول عام 2050، إلى أقل من درجتين مئويتين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن