تغير المناخ يهدد دول آسيا ومنطقة المحيط الهادي

Ghadi news

Saturday, July 15, 2017

تغير المناخ يهدد دول آسيا ومنطقة المحيط الهادي

"غدي نيوز"

 

أشار تقرير صادر عن "بنك التنمية الآسيوي" Asian Development Bank أمس الجمعة 14 تموز (يوليو) الجاري إلى أن "استمرار تغير المناخ سيعرقل مكاسب التنمية، ويضر بشدة النمو المستقبلي في منطقة آسيا والمحيط الهادي التي تضم ثلثي فقراء العالم".

وقال بامبانغ سوسانتونو Bambang Susantono، وهو أحد نواب رئيس البنك، الذي يتخذ من مانيلا مقرها له: "يمكن القول إن أزمة المناخ العالمية هي أكبر تحد تواجهه الحضارة الإنسانية في القرن الحادي والعشرين، وتقع منطقة آسيا والمحيط الهادي في قلب ذلك كله".

وأضاف: "تواجه دول آسيا ومنطقة المحيط الهادي أكبر مخاطر من الوقوع في فقر شديد وكارثة، إذا لم يتم تنفيذ جهود التخفيف من آثار ذلك والتكيف معه بشكل سريع وقوي".

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على اليابسة في منطقة آسيا والمحيط الهادي بواقع ست درجات على الأقل بحلول نهاية القرن، طبقا لتقرير "منطقة في خطر: الأبعاد الإنسانية للتغير المناخي في آسيا والمحيط الهادي".

وفي بعض الدول مثل باكستان والجزء الشمالي الغربي من الصين، يمكن أن يصل ارتفاع درجة الحرارة إلى 8 درجات، طبقا للتقرير الذي شارك في إعداده "معهد بوتسدام" للأبحاث الخاصة بتأثير المناخ.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن