بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

دول البريكس... لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي

Ghadi news

Sunday, July 23, 2017

دول البريكس... لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي

"غدي نيوز"

 

وقع وزراء العلوم والتكنولوجيا والابتكار في دول مجموعة "البريكس" إعلانا وخطة عمل لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين الدول الاعضاء.

وقال وان قانغ، وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني خلال الاجتماع الخامس لوزراء العلوم والتكنولوجيا والابتكار للبريكس ان "اعلان هانغتشو" أكد على التعاون بين دول البريكس، الأمر الذي يكتسب أهمية كبرى في تحسين الابتكار وتعزيز الاقتصاد العالمي، والمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت "خطة عمل البريكس للتعاون الابتكاري (2017-2020)" على ان الابتكار من العوامل الرئيسية الدافعة للتنمية المستدامة العالمية، ويلعب دورا اساسيا في تعزيز النمو الاقتصاد، وفقا لـ "شينخوا".

وتنص الخطة على ان دول البريكس ملتزمة بتعزيز التعاون فى الابتكار بناء على الآليات القائمة وبرامج البحث المشتركة وتشجيع التعاون بين المناطق العلمية، وتعزيز التدريب على نقل التكنولوجيا، وتدعيم الشراكات بشأن الابتكار وريادة الاعمال بين الشباب والتأكيد على دور المرأة فى العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتمثل دول بريكس 42 بالمئة من اجمالي السكان حول العالم، و18 بالمئة من الناتج المحلي العالمي. كما ان لديها 17 بالمئة من الاستثمارات الدولية في البحث والتطوير و27 بالمئة من الابحاث العلمية المنشورة في المجلات الدولية.

وستستضيف جنوب افريقيا الاجتماع الوزاري السادس للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للبريكس.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن