ولادة نادرة لحيوان الومبت المهدد بالانقراض في استراليا

Ghadi news

Monday, July 24, 2017

ولادة نادرة لحيوان الومبت المهدد بالانقراض في استراليا

"غدي نيوز"

 

شهدت ولاية كوينزلاند في أوستراليا نهار الأربعاء 19 تموز (يوليو) الجاري ولادة حيوان نادر من فصيلة "الومبت" wombat الشمالي "ذو الأنف الشعري" بعد أن كانت منخرطة في معركة طويلة ضد انقراض هذا النوع من الشقبانيات الذي يحمل رمزية للمنطقة.

ويُعتبر "الومبت" wombat من أكثر الحيوانات العرضة لخطر الانقراض من بين الفصائل الثلاث لحيوانات الومبت (السحمور)، إذ إن أعداد هذه الحيوانات لا تتعدى 250 حاليا.

وقد خرج "الومبت الصغير" من جيب والدته في محمية "ريتشارد اندروود" Richard Underwood الواقعة في شمال شرق أستراليا، الذي أنشئ قبل ثماني سنوات في كوينزلاند, حيث تعيش إحدى آخر مجموعتين معروفتين لفصيلة هذه الحيوانات.

وأوضح وزير البيئة الأسترالي ستيفن مايلز Steven Miles أنّ "المسؤولين عن هذه المحمية كانوا يراقبون الوالدة على مدى الأشهر العشرة الأخيرة."

وأضاف: "كان الانتظار طويلا للفريق المتخصص في حيوانات الومبت. لكن تم التأكد من أن الصغير خرج أخيرا من الجيب".

وقد أنشأت حكومة كوينزلاند سنة 2009 الملجأ الثاني بعد التراجع الكبير في أعداد هذه الحيوانات ما سمح بإعادة تكوين بطيئة له.

وتابع: "هذه الولادة هي الأولى منذ خمس سنوات في هذا التجمع المعاد تكوينه لحيوانات الومبت الشماليّة "ذي الأنف الشعري", وهذا الأمر يظهر أنّ الذكر الّذي تمّ إحضاره العام الماضي تكيّف على نحو جيد".

وأشار إلى أنّ "الفصيلتين الوحيدتين المعروفتين من هذه الفصيلة موجودتان في ولاية كوينزلاند، فيما الأخرى موجودة في منتزه ايبينغ فورست الوطني".

 

لقراءة الموضوع عن النص الإنكليزي إليكم الرابط الآتي:

http://www.hindustantimes.com/world-news/rare-endangered-hairy-nosed-wombat-born-in-australia/story-64XT2vHRI8tMhAj0Cc5ypL.html

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن