التئام "لجنة الحفاظ على بيئة قارة القطب الجنوبي" في موسكو

Ghadi news

Monday, July 24, 2017

التئام "لجنة الحفاظ على بيئة قارة القطب الجنوبي" في موسكو

"غدي نيوز"

 

أقيمت في موسكو يوم أمس الأربعاء 19 تموز (يوليو) الجاري، مأدبة عشاء شارك فيها سفراء25  دولة عضو في "لجنة الحفاظ على بيئة قارة القطب الجنوبي" (أنتكوم).

وتقام الفعالية تقديرا لإنجازات روسيا في مجال الحفاظ على البيئة الحية في منطقة القطب الشمالي وقارة القطب الجنوبي. وشهدت الفعالية إلقاء كلمتين لعالم الأحياء الكندي والمصور الفوتوغرافي وباحث القطبين الشمالي والجنوبي بول نكلين، وعالمة الأحياء البحرية سلفيا آلس إيرل، التي تعد أول امرأة تتولى منصب مدير الإدارة القومية الأميركية للبحوث البحرية والجوية.

وأقيم على هامش مأدبة العشاء معرض صور فوتوغرافية للمصور بول نيكليناي، وتم عرض فيلم سينمائي قصير بعنوان"National Geographic" . وتم كذلك منح ميدالية "البطريق البلوري" للنائب في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) سيرغي فيتيسوف، والمندوب الخاص للرئيس الروسي سيرغي إيفانوف، اللذين لعبا دورا محوريا في إنشاء محمية في بحر روس، بالقرب من ساحل قارة القرب الشمالي.

وفي إطار الفعالية البيئية، وبحسب "روسيا اليوم"، تم تنظيم مكالمة فيديو بين المشاركين فيها وأمير موناكو ألبرت الثاني، الذي وجه نداء للدفاع عن البيئة.

هذا وأقيمت الفعالية تحت رعاية برنامج البيئة الأممي، وبصورة خاصة مدير المكتب الأوروبي للبرنامج ماهر آلييف، الذي حضر مأدبة العشاء ليمثل البرنامج الأممي شخصيا.

يذكر أن روسيا تولت، عامي 2015 و2016، إدارة لجنة الحفاظ على بيئة قارة القطب الجنوبي (أنتكوم)، وأسهمت كثيرا في إنشاء أكبر محمية بيئية بحرية في تاريخ البشرية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن