ثلاثة آلاف سمكة مدللة في برج العرب - دبي

Ghadi news

Thursday, October 18, 2012

"غدي نيوز"

  سمحت إدارة فندق برج العرب للمرة الأولى لوسائل الإعلام بزيارة المنطقة الخلفية لحوض السمك المتواجد في ردهة الفندق "اللوبي"، الذي لا ينافس بالطبع، أكواريوم دبي مول، من حيث واجهة العرض العملاقة والحجم وعدد الكائنات البحرية التي تعيش فيه، ولكنه اختار أن يدلل 3 آلاف سمكة و10 ثعابين مائية ومجموعة كبيرة من السلاحف على طريقته الخاصة، إذ قام بعمل تحديثات جذرية في ديكور أحواض الأسماك الداخلية الثلاثة المتواجدة فيه، ووفر لها مستشفى خاصا، وخبراء مهمتهم دراسة سلوكها والاهتمام بوجباتها على مدار الساعة، فضلاً عن المحاجر الصحية التي تعد بمثابة غرف عناية مركزة.
يقول وارن بافرستوك، مدير الأكواريوم في برج العرب: "توجد ثلاثة أحواض للسمك في الفندق، تحتضن ما يقارب 3 آلاف سمكة، و10 ثعابين مائية ومجموعة كبيرة من السلاحف، وقد قمنا بتوفير أرقى وسائل الراحة والعناية لجميع هذه الكائنات البحرية بأنواعها المختلفة.
وأضاف: قمنا بتزيين الأحواض الثلاثة من الداخل، بشعب مرجانية صناعية، تشبه بأشكالها وألوانها الجذابة الشعب المرجانية الطبيعية الموجودة في أعماق البحار والمحيطات، لأن الأدوية الخاصة بالأسماك تؤثر سلباً على الشعب المرجانية الطبيعية وقد تنهي حياتها".
وتابع: "زودنا المنطقة الخلفية لأحواض الأسماك بإضاءات متنوعة، حتى تبدو صورة الواجهات المائية الثلاثة أكثر إشراقاً وجاذبية كما لو كانت أشعة الشمس تخترق المياه".
وحول أساليب وطُرق العناية بالكائنات البحرية، أوضح بافرستوك، أن "هناك مختبرا متطورا بمثابة مستشفى مصغّر، ومحاجر صحية بمثابة غرف عناية مركزة"، وقال: "يتم فحص الأسماك والسلاحف المريضة والتأكد من سلامتها أولاً بأول كلما احتاجت لذلك، كما إن هناك أوقاتا معينة لإطعام كل نوع، وفي حال كان للمشرفين أية ملاحظات فإنني ومجموعة من الخبراء نتولى مهمة الفحص والتشخيص وتقديم العلاج اللازم، كذلك نقوم بمعالجة السلاحف المريضة ومن ثم إرجاعها إلى البحر".
وعن مدى صعوبة التعامل مع الأسماك الصغيرة، أكد بافرستوك، أن الأسماك البحرية تحتاج إلى رعاية خاصة مقارنة بالأسماك النهرية، وقال: "الأسماك البحرية عرضة للإصابة بالأمراض، لذا يتم نقل الأسماك المصابة إلى حوض العزل للعلاج".

جنة المأكولات البحرية

كان وارن بافرستوك، مُصراً على اصطحاب الصحافيين لرؤية مطعم "المحارة" أو "جنة المأكولات البحرية" كما يحب أن يصفه، وهو واحد من أكثر مطاعم الفندق سحراً، لأنه ينقل من يدخله إلى أجواء خاصة حيث تحيط الحياة البحرية بزواره من كل جانب، لتمنحهم فرصة التلذذ بأفخر المأكولات البحرية في العالم بينما يشاهدون أسراب السمك وهي تسبح برشاقة في الحوض المائي الأكثر جمالاً في دبي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن