"البيئة البحرية نحو الاستدامة"... ورشة عمل في الفجيرة

Ghadi news

Saturday, July 29, 2017

"البيئة البحرية نحو الاستدامة"... ورشة عمل في الفجيرة

"غدي نيوز"

 

نظمت بلدية الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة ورشة عمل بعنوان: "البيئة البحرية نحو الاستدامة" في "فندق كونكورد – الفجيرة".

افتتح المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة الورشة، بمناقشة ظاهرة التلوث البحري والتحديات الراهنة في مجال الحفاظ على البيئة البحرية في إمارة الفجيرة والساحل الشرقي، واستعراض الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في هذا المجال على المستوى المحلي والإتحادي.

تضمنت ورشة العمل عرضاً لعدد من أوراق العمل التي قدمها ممثلو الجهات المشاركة في الورشة، ومنها وزارة التغير المناخي والبيئة والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وميناء الفجيرة.

وتم طرح ومناقشة عدة نقاط، منها نظام الإبلاغ عن التلوث ومدى دقته وسرعته، ومسببات التلوث البحري والآثار البيئية والاقتصادية والحلول والمقترحات للتصدي لهذه الظاهرة ونظم الاستجابة لدى الجهات المسؤولة.

وقال الأفخم: "إن هذه الورشة تأتي لتناقش مخاطر التسربات النفطية التي تواجهها الفجيرة والساحل الشرقي وتأثيرها على الناحية البيئية والسياحية والاقتصادية للإمارة، ووضع التصورات العملية للقضاء على ظاهرة التلوث البحري، بالتعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة والاختصاص".

حضر الورشة الكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة، وسالم مكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة، وسعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار وعبدالله الحنطوبي نائب مدير بلدية الفجيرة، بحسب ما أشار موقع صحيفة "الوطن" الإماراتية: http://alwatannewspaper.ae.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن