بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

طفل يعثر على سن قرش ضخم منقرض وزنه 110 أطنان

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, July 29, 2017

طوله 18 مترا... وينتمي إلى عصور ما قبل التاريخ

"غدي نيوز"- ترجمة سوزان أبو سعيد ضو

 

فيما كان يقضي العطلة مع عائلته، في كارولينا الجنوبية على شاطئ ميرتل Myrtle Beach عثر عاشق أسماك القرش الطفل فوستر فريزر Foster Frazier، على أهم اكتشاف في حياته، وهو سن تنتمي إلى أكبر سمك قرش عرفه التاريخ.

وكان فريزير، وهو أساسا من ولاية فرجينيا، والبالغ من العمر 7 سنوات، وهو يحفر قرب جدول مياه في منطقة سياحية، اكتشف السن التي يبلغ طولها حوالي 5 بوصات (13 سنتمترا) تقريبا، وهي الخاصة بالقرش المعروف باسم ميغالودون megalodon من عصور ما قبل التاريخ.

 

وحش منقرض!

 

ويقدر العلماء أن الميغالودون، الذي انقرض قبل 2.6 مليون سنة، كان يتراوح طوله بين 52 قدم (حوالي 16 مترا) و59 قدما (18 مترا)، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم سمك القرش الأبيض الأضخم حاليا، ويقدر وزن هذا الوحش المنقرض بحوالي 110 أطنان، كما أن عضته أقوى من عضة الديناصور العملاق Tyrannosaurus rex، وكانت هذه المخلوقات ربما مصدر رعب للكائنات البحرية في المسطحات المائية في ذلك التاريخ.

وقالت والدة فوستر تينا فريزير، لصحيفة "ذا صن" The Sun المحلية إن "عائلتها بأكملها لم تستطع أن تصدق عيونها عندما صرخ ابنها عند عثوره على السن الأثرية، حيث اعتقدنا أولا أنها صخرة كبيرة مغطاة بالرمال، وكان والده، وأنا، وشقيقه الأصغر في اتجاهه من المصب في ذلك الوقت، وسمعته يصرخ بما وجده ورأيته يحمله، وفقدنا القدرة على الكلام عندما رأينا ما عثر عليه".

 

سن ميغالودون

 

وقال فوستر إنه "كان يحب دائما أسماك القرش"، وكل كتاب يقرأه عن أسماك القرش، وكل قميص يرتديه عليه صور أسماك القرش، وقال إنه كان دائما في طريقه الى العثور على سن ميغالودون في يوم ما.

وأضافت والدته قائلة: "لقد أخبرناه دائما انه يجب ان يكبر ويغوص للعثور على سن مثل هذه، لكنه قال ان الله سيساعده على معرفة المكان الذي سيظهر فيه، ويبدو أنه كان على حق".

لمشاهدة فيديو عن القرش العملاق المنقرض على الرابط التالي:

https://www.aol.com/cccfad2b-9221-4a1a-a05e-15081c5b3e72

المصدر: AOL، The Sun

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن