جودة البيئة: 73 بالمئة من شاطئ غزة ملوث وغير آمن للسباحة

Ghadi news

Tuesday, August 1, 2017

جودة البيئة: 73 بالمئة من شاطئ غزة ملوث وغير آمن للسباحة

"غدي نيوز"

 

أظهرت نتائج فحص جديد أجرته سلطة جودة البيئة في قطاع غزة، ارتفاع نسبة طول الشاطئ الملوث في القطاع بدرجة كبيرة حيث وصلت الى 73 بالمئـــة من طول الشاطىء الكلي.

وقالت السلطة في بيان نشرته "الرسالة نت" alresalah.ps، إنّ النتائج أظهرت وجود أربع مناطق آمنة للسباحة على طول شاطئ محافظات غزة، أطولها المنطقة الواقعة وسط نفوذ بلدية خان يونس، والثانية جنوب نفوذ بلدية دير البلح، والثالثة من بداية نفوذ بلدية الزوايدة وحتى 600 متر جنوب وادي غزة، والرابعة أقصى شمال قطاع غزة في نفوذ بلدية بيت لاهيا وحتى حدود محافظات غزة مع فلسطين المحتلة.

وأوضحت أن النتائج بيّنت أن نفوذ بلديات رفح والقرارة والزهراء وغزة وجباليا على البحر ملوث بالكامل وغير آمن للسباحة.

وعزت "جودة البيئة" السبب في هذا التلوث لاستمرار تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي، ما تسبب في تصريف أكثر من 110 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي الى شاطئ البحر بدون معالجة.

وحثّت السلطة جميع المصطافين على البحر ضرورة الالتزام بالابتعاد عن المناطق الملوثة، والسباحة في المناطق المعلن عنها آمنة للسباحة، وذلك من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

جدير بالذكر أن "منظمة الصحة العالمية" WHO، تذكر في مصادرها ذات العلاقة، بأن السباحة في مياه ملوثة بالصرف الصحي تتسبب في حدوث التهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العيون والآذان وتجويف الأنف والجلد، إضافة الى التهابات الجهاز الهضمي لمن يبتلعون هذه المياه أثناء السباحة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن