بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة"

العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان

غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"

بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج

أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو)

اخر الاخبار

لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث

العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان

بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج

غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"

أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو)

دلافين مثلية الجنس في غرب أستراليا!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, August 4, 2017

دلافين مثلية الجنس في غرب أستراليا!

خاص - "غدي نيوز"

      

لاحظ علماء في مجال الأحياء البحرية، فيما كانوا يدرسون سلوك الدلافين عند سواحل أستراليا الغربية، مجموعات كبيرة منها تشارك في ما وصفوه بـ "سلوك مثلي"، خصوصا وأن هذه الفترة تعتبر خارج فترة التزاوج لدى الدلافين.

       ورصد الباحثون التابعون لبرنامج "ماندورا لبحوث الدلافين"  Mandurah Dolphin Research Project، ذكور الدلافين من نوع "عنق الزجاجة" bottlenose dolphin، واسمها العلمي Tursiops truncatus، وهي تمتطي بعضها البعض وتتلامس وتتواصل بأعضائها التناسلية.

 

سلوك جنسي ثنائي

 

وقالت الباحثة في  مجال السلوك الإجتماعي للدلافين كريستا نيكولسون من "جامعة مردوخ": "اجتمعت الدلافين ضمن 4 مجموعات فرعية وثلاثة منها فقط يافعة، واشتركت بسلوك اجتماعي جنسي socio-sexual behavior تضمن التواصل الجنسي وامتطاء بعضهم البعض". وأضافت: "عادت المجموعات لتجتمع في مجموعة كبيرة، ثم تفرقت مرة أخرى"، وقالت إن "هذا السلوك نموذجي لدى هذا النوع من الدلافين التي تتواجد عادة في المحيطات الاستوائية والمياه الدافئة في كافة أنحاء العالم".

وفي هذا السياق أيضا، لحظ العلماء الذين درسوا "دلافين عنق الزجاجة" في غرب أستراليا وجود تسلسل اجتماعي social hierarchy بينها، وسلوك جنسي ثنائي bisexual behaviour بينها.

وقالت نيكولسون: "لاحظ العلماء في مناطق أخرى مثل هذا السلوك المثلي"، وأضافت أن "فريقها البحثي لم يشاهد سوى عدد قليل من هذه العروض في مصب نهر بيل هارفي، ولكن كان متحمسا لتسجيل أوجه التشابه في السلوك بين الدلافين في ماندورا وتلك الموجودة في خليج القرش"، وأشارت إلى أنه "بالإضافة لهذا السلوك المثلي، فالذكور يؤدون حركات متزامنة، ومن الممكن أن يبقوا معا ويتزاوجوا مدى الحياة، وبنسبة أكثر من إناث الدلافين أو دلافين من جنسين مختلفين".

 

التدريب لمرحلة البلوغ

 

وكما هو معروف، فإن السلوك المثلي يلعب دوراً في إثبات السيطرة والهيمنة بين الدلافين الذكور، ما يساعد على تدعيم الروابط الاجتماعية بينها، وفق ما نشرته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

وقالت خبيرة الدلافين جانيت مان  Janet Mann، التي درست الدلافين لعقود في "خليج القرش"، في أحد مؤلفاتها أن "السلوك المثلي بين الدلافين الذكور هو تدريب لموسم التزاوج"، وأشارت إلى أنه "بعد دراسة الهيكلية الاجتماعية والعلاقات بين الدلافين توصلنا إلى فهم أن التفاعلات الجنسية الاجتماعية بين الذكور قد تمثل نوعاً من التدريب لمرحلة البلوغ، كما أنها تخدم وظائف متعددة، بما في ذلك اللياقة البدنية وتشكيل التحالفات alliance formation".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن