بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

"إتش تي سي" تطلق هاتفا ذكيا جديدا بدقة وضوح عالية

Ghadi news

Friday, October 19, 2012

تتسم شاشته بمقاومتها للماء لدعمه معيار الحماية IPX5
... "إتش تي سي" تطلق هاتفا ذكيا جديدا بدقة وضوح عالية

"غدي نيوز"

  أطلقت شركة "إتش تي سي" التايوانية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية أمس (18-10-2012) هاتفاً ذكياً جديداً يحمل اسم "HTC J Butterflay".
يتميز الهاتف بشاشة عرض قياسها 5 بوصة من نوع "سوبر إل سي دي 3-Super LCD 3"  بدقة وضوح عالية تبلغ 1080×1920 بيكسل وبكثافة بيكسلات 440 للبوصة المربعة الواحدة، وتتسم الشاشة بمقاومتها للماء بفضل دعمه معيار الحماية ضد الماء"IPX5".
ويعتمد على معالج رباعي النواة من نوع "APQ8064" إحدى معالجات منصة "سناب دراغون إس 4 برو" بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت وأخرى داخلية سعتها 16 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ البطاقة الخارجية "مايكرو إس دي" لتستوعب سعات تخزينية حتى 32 غيغابايت.
ويتضمن كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل قادرة على التقاط فيديو بدقة عالية التحديد 1080 بيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويدعم من حيث الاتصال تقنية المجال قريب المدى "NFC" وتقنية "واي فاي" اللاسلكية وشبكات الجيل الرابع "LTE" وكذلك شبكات "CDMA"، "UMTS"، "GSM"  وتقنية "بلوتوث 4.0".
ويعمل الجهاز ضمن بيئة أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد "جيلي بين"، ويشتمل على بطارية بسعة عالية تبلغ 2020 ميللي أمبير في الساعة، لكنها لم تفصح عن عمرها. ويبلغ وزن الجهاز 140 غرام وبسمك 9.1 ملم.
وتخطط الشركة طرحه بالسوق الياباني أولاً بحلول كانون الأول (ديسمبر) المقبل ثم لاحقاً في باقي الدول وسيتوفر بثلاثة ألوان الأحمر والأسود والأبيض، لكنها لم تفصح عن السعر بعد.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن