السلطات الأردنية تعيد سلحفاة بحرية مهددة بالإنقراض لموطنها الأصلي في العقبة

Ghadi news

Saturday, August 5, 2017

السلطات الأردنية تعيد سلحفاة بحرية مهددة بالإنقراض لموطنها الأصلي في العقبة

"غدي نيوز"

 

أعادت "الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية" في الأردن ومديرية البيئة وإدارة الشاطىء، و"الادارة الملكية لحماية البيئة" يوم الجمعة 4 آب (أغسطس) سلحفاة "صقرية المنقار" Hawksbill Sea Turtle الى موطنها الأصلي في مياه خليج العقبة.

وشدد مدير برنامج حماية البيئة البحرية من الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية محمد الطواها على "أهمية اعادة هذه السلحفاة المهددة بالإنقراض بحسب اللوائح الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) الى موطنها الاصلي، وتوعية الافراد الذين يقومون بصيد مثل هذه الأنواع بأهميتها للبيئة البحرية، وتوعيتهم بالقوانين المحلية والوطنية والاتفاقيات الدولية التي تمنع حيازة او اصطياد او قتل هذه الأنواع".

وبين الطواها أنه "تم نقل السلحفاة البحرية الى منطقة متنزه العقبة البحرية بإشراف من مديرية البيئة في سلطة العقبة، وكوادر مديرية ادارة الشواطئ والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية والادارة الملكية لحماية البيئة، وتم إرجاعها بسلام الى بحر العقبة"، وفقا لــ "بترا".

وحسب قانون سلطة منطقة العقبة الخاصة وتعليمات متنزه العقبة البحري، يمنع صيد أو قتل أو الاتجار بهذه الانواع من السلاحف وتعرض صاحبها الى العقوبة، ويتم مراقبة ذلك داخل حدود المتنزه البحري وعلى طول المنطقة الشاطئية في العقبة.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن