بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

اكتشاف أصل إنسان "دينيسوفان" البدائي

Ghadi news

Wednesday, August 9, 2017

اكتشاف أصل إنسان "دينيسوفان" البدائي

"غدي نيوز"

 

أكد علماء من جامعة ولاية يوتاه في الولايات المتحدة الأميركية، أنهم توصلوا إلى معلومات تبين أصل إنسان "دينيسوفان" البدائي الذي عاش على الأرض قبل مئات آلاف السنين.

وفي حديث للصحافة نقله موقع EurekAlert، قال العلماء: "خلال أبحاثنا عن أصل البشر، اكتشفنا أن سلالات إنسان دينيسوفان أو Denisova hominins، وإنسان نياندرتال البدائي، تعود لأصل واحد. ووفقا لتقديراتنا فإن هاتين السلالتين البدائيتين من البشر انفصلتا عن بعضهما قبل حوالي 744 ألف سنة، رغم أن العديد من الفرضيات تؤكد أنهما انفصلتا بعد ذلك بـ 200 ألف عام".

وأوضح العلماء أنهم توصلوا إلى تلك النتائج بتحليل العينات الجينية لبعض البشر من المنطقة اليورو آسيوية، والقارة الإفريقية، بالإضافة إلى تحليل عينات من سلالات إنسان نياندرتال ودينيسوفان البدائيين، وذلك باستخدام طرق جديدة كليا للتحاليل، ساعدتهم على مقارنة ملايين الطفرات الوراثية.

وخلال الأبحاث تبين أن الكثير من الطفرات الوراثية المشتركة تجمع العينات المأخوذة من إنسان دينيسوفان ونياندرتال، وتشير إلى أنهما من أصل واحد، لكنهما انفصلا في وقت لاحق. كما أن هاتين السلالتين تميزتا بطفرات وراثية فريدة لا توجد سوى عند الإنسان البدائي.

وبالإضافة إلى تلك الاكتشافات، حصل العلماء أيضا على معلومات تشير إلى أن صبغ الحمض الجيني لإنسان نياندرتال كانت متنوعة بشكل أكبر بكثير منه عند إنسان دينيسوفان، وهذا ما يفسر انتشار هذا النوع من سلالات البشر بشكل أكبر.

ويعتبر إنسان دينيسوفان من السلالات المنقرضة من البشر من جنس الهومو التي عاشت على الأرض قبل آلاف السنين، وفي آذار (مارس) 2010 أعلن العلماء عن اكتشاف جزء من إصبع عظم أنثى عاشت قبل حوالي 41000 سنة، وجد في كهف Denisova بالقرب من جبال التاي بسيبيريا، حيث بيّن تحليل الحمض النووي ودي أن إيه الميتوكندريا أن هذه الفصيلة متميزة وراثيا عن البشر البدائيين والمعاصرين.

 

عن RT الروسية

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن