المرأة المسترجلة... رجل في جسد بملامح أنثوية

Ghadi news

Friday, October 19, 2012

"غدي نيوز"

  "أنا رجل" "أنا أحب أن أكون رجلا" هذه بعض مقولات السيدات اللاتي تعانين من ظهور علامات ذكورية عليها، وهذه النوعيات من السيدات نراهن كثيرا ولكن نجهل أنهن يمثلن أكثر من نمط وكل واحدة تعاني من أسباب مختلفة جعلتها تبدو وتتصرف ويظهر عليها علامات مثل الرجال.
وعن هذا الموضوع الشائك يتحدث الدكتور عبد الحكيم دياب، استشاري الأمراض النفسية فى المجلس القومي للصحة النفسية في مصر، مشيرا إلى أن السبب فى ظهور بعض علامات الرجولة على السيدات هو سبب عضوي، بحيث يكون الهرمون الذكوري لديها أقوى وأعلى ونسبته مرتفعة، مما يؤدي إلى ظهور بعض المظاهر غير المرغوب فيها مثل ظهور شعر الذقن والعضلات والصوت الخشن وهو أمر يجب علاجه سريعا بعلاج هرموني لدى طبيب متخصص.
ولكن هناك حالات أخرى وهي حالات نفسية بحتة أدت الظروف النفسية والاجتماعية المحيطة بها إلى وضعها فى موضع الرجل وإشعارها بهذا الدور فتقمصته وأصبحت رجلا يتجسد في جسد أنثوي، وهو أمر غاية فى الخطورة ويعد نوعا متقدما من الاضطراب الذي يجب أن تنتبه إليه المريضة فى الحال وتعرض نفسها على طبيب نفسي يعالجها بشكل جذري.
لأن هذا الأسلوب والشعور بأنها رجل في التصرفات والشكل واللباس والكلام هو أمر غير مقبول اجتماعيا، مما يعرضها إلى النبذ من المجتمع وقد يتسبب لها في عقد نفسية وأمراض نفسية أخرى.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن