بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

فضيحة البيض الملوث تتفاقم في بلجيكا وهولندا

Ghadi news

Thursday, August 10, 2017

فضيحة البيض الملوث تتفاقم في بلجيكا وهولندا

"غدي نيوز"

 

شنت الشرطة الهولندية والبلجيكية اليوم الخميس 10 آب (أغسطس) حملة مداهمات في إطار التحقيقات في القضية المعروفة بـ"فضيحة البيض الملوث، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

ونقلت الوكالة عن المتحدثة باسم مكتب الادعاء العام الهولندي، ماريكي فان دير مولين، قولها إن العمليات الأمنية تطاول مواقع عدة في كلا الدولتين للاشتباه في صلتها بشركة متورطة بتلويث منتجات الدواجن بمبيد حشرات، وكذلك منشآت تابعة للموردين المحتملين لهذا البيض.

تجدر الإشارة إلى أن ملايين البيوض المستوردة من هولندا اختفت من رفوف المحلات التجارية الأوروبية، بعد أن اتضح أنها قد تكون ملوثة بمادة فبرونيل الكيميائية متوسطة السمية.

وأدى ذلك إلى اندلاع فضيحة في القارة العجوز، علما بأن هولندا هي أحد أكبر مصدري منتجات الدواجن في العالم، وأكبرهم في أوروبا، حيث تتجاوز حصتها في إنتاج البيض 65 بالمئة.

وأغلقت السلطات الهولندية قرابة 180 منشأة لمنتجات الدواجن بشكل مؤقت في إطار التحقيقات، وتبين أن مربي دواجن هولنديين استعانوا بشركة متخصصة بالقضاء على قمل الدجاج، والتي استخدمت مادة الفبرونيل المحظورة في معالجة الحيوانات التي تباع في متاجر المواد الغذائية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن