LAU أطلقت اسم جورج وريمون عودة على أحد أقسامها

Ghadi news

Saturday, October 20, 2012

"غدي نيوز"

  كرست الجامعة اللبنانية الاميركية(LAU)  أحد أقسام كلية إدارة الأعمال في حرم بيروت على اسم جورج وريمون عودة، تخليدا لذكرى شقيقه جورج، وكذلك تقديرا للعلاقة التي تربط الدكتور ريمون عوده بالجامعة، والهبة الكريمة التي قدمها باسم بنك عودة وقيمتها مليون دولار أميركي، والتي وسيكرس جزء منها لمساعدة طلاب غير مقتدرين في قسم المصارف في كلية إدارة الأعمال.
حضر الإحتفال الوزير السابق الدكتور ريمون عوده، مي أوغدن سميث، وديع جورج عوده، رمزي أبو عزالدين، كارول عون، جومانا عسيلي، رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا، نائب الرئيس المساعد للانماء نسيب نصر، الدكتورة سالبي دجوندوريان ممثلة الدكتور سعيد الفاكهاني عميد كلية إدارة الأعمال، المدير التنفيذي لمكتب علاقات الخريجين عبدالله الخال، المدير المساعد للعلاقات العامة والإعلام سيمون كشر، وأساتذة الكلية والعاملون فيها.

جبرا

بداية رحب الدكتور جبرا بالدكتور عوده والسيدة سميث والضيوف، وقال: "نحن فخورون جدا لأننا نستقبل ضيفنا الدكتور عوده ونكرمه، ونخلد ذكرى شقيقه. إن الدكتور عوده عمل ولا يزال يعمل للبنان، وهو داعم أساسي وملتزم بجامعتنا".
ثم أعطى لمحة عن مسيرة الدكتور عوده وشقيقيه جورج وجان ووالدهم وديع، وقال: "يشهد للدكتور ريمون عوده تألقه في مسيرته المهنية وأعماله الخيرية، فهو عضو مؤسس لأكثر من جمعية ومؤسسة حائزة على أربعة عشر وساما، ونحن هنا اليوم لنكرم الاخوين جورج وريمون عوده اللذين عملا الكثير، وأطلقا مؤسسة دائمة وأزلية"، وخاطب المحتفى به "نحن نثي على ذكرى أخيك الراحل، وفي الوقت نفسه نثني على عطاءاتك وعلى مسيرتك، ونريد أن نشكرك على التزامك الرائع والدائم اتجاه ال (LAU)، واتجاه المجتمع، فأنت داعم نبيل، ونحن لك شاكرون".
بعدها دعا الدكتور جبرا الدكتور عوده لإزاحة الستارة عن اللوحة التي كرست القسم على اسمي المكرمين.

عوده

بدوره شكر الدكتور عوده الدكتور جبرا على كلمته، معتبرا أنه "لا يستحق كل هذا التبجيل، وقال: "كرجل أعمال ومصرفي لا بد من كلام في الإقتصاد وفي الوضع الراهن"، وأضاف "لا بد من الحفاظ وعلى حرصنا على تفاؤلنا، والتطلع إلى الإمام، فهاتان فضيلتان تشكلان النجاح، وتضمنان تفادي الظروف التي تعصف بلبنان والمنطقة"، وتابع: "أستطيع أن اؤكد أن القطاع الخاص في لبنان، هو تماما كما في سويسرا وهونغ كونغ قادر، أن يجعل من لبنان بلدا مميزا بين البلدان المجاورة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن