زراعة غابة في فيتنام لإنقاذ قرود مهددة بالانقراض

Ghadi news

Tuesday, August 15, 2017

زراعة غابة في فيتنام لإنقاذ قرود مهددة بالانقراض

"غدي نيوز"

 

ذكرت وسائل إعلام رسمية في فيتنام، أن السلطات في إقليم "كوانغ نام" بوسط البلاد ،كشفت عن خطة لإنقاذ بعض من قردة "لانغور" من فصيلة "دوك" ذات السيقان الرمادية المهددة بالانقراض.

ونقلت صحيفة "تان نين" عن هونه تان دوك مدير إدارة الزراعة والتنمية الريفية بإقليم "كوانج نام" قوله، إن إدارته قررت إحياء (80) هكتارا، من الغابات بمنطقة "نوي تان" لتوفير موطن للقردة المهددة بالانقراض بشكل خطير.

وأضاف أنه سيتم إنجاز المهمة عن طريق استبدال مزارع الأشجار بإنماء غابات طبيعية، وتعيش حوالي (20) من القردة، التي تردد أنها بعض من آخر أفراد هذا النوع في مجموعات، على مساحة تبلغ حوالي خمسة هكتارات من الغابات وفقا لتقديرات رسمي، وفق ما ذكر موقع "المدارية" almadaria.net.

وأرجعت أسباب قلة أعداد هذه الحيوانات إلى إزالة الأشجار، وأشاد نشطاء الحفاظ على البيئة بالخطوة، وقال بوي تي ها، نائب مدير مجموعة (التوعية لطبيعة فيتنام)، وهي مجموعة تساعد في حماية الحيوانات البرية "إننا نرحب كثير بالقرار، الصادر عن سلطة إقليم كوانج نام، نظرا لأن إحياء البيئة المعيشة للحيوانات البرية يلعب دورا مهما للغاية في حماية حياتهم في الطبيعة.".

ويعتبر الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة قردة “دوك”ذات السيقان الرمادية بأنها مهددة بالانقراض بشكل خطير، ويعتقد أن حوالي ألف من قردة دوك”ذات السيقان الرمادية ما زالت تعيش في البرية.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن