ماليزيا تطرح أول صك إسلامي أخضر لتمويل الطاقة

Ghadi news

Thursday, August 17, 2017

ماليزيا تطرح أول صك إسلامي أخضر لتمويل الطاقة

"غدي نيوز"

 

أعلن البنك الدولي، عن تدشين ماليزيا لأول سند إسلامي على مستوي العالم، في صورة صكوك خضراء، لتمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدا أنها خطوة لزيادة الوعي بين المستثمرين وقطاع المال والأعمال، ولاتخاذ البلدان النامية إجراءات بشأن تغير المناخ.

 وأضاف تقرير صادر عن البنك الدولي، أن مثل تلك السندات تساعد الحكومة علي محاربة الفقر والمرض والجوع بالبلدان النامية وتشجيع الاستثمارات بالمشاريع الخضراء والمستدامة من خلال تطوير أسواق التمويل الأخضر الإسلامية في ماليزيا أولا، ورابطة أمم جنوب شرق آسيا لاحقا، عبر بنك "بنك نيغارا" و"هيئة الأوراق المالية" في ماليزيا .

 وذكر التقرير، بحسب "صوت الأمة" soutalomma.com أن تلك الصكوك تجذب المستثمرين البيئيين وتدر عائد يتوائم مع المخاطر، نظرا لما تتمتع به من ثقة وإلتزامها بمبادئ الشريعة الاسلامية، وموجهة لمشروعات بعينها للبيئة وقطاع البنية التحتية.

 

وكان مركز المعرفة والبحوث العالمية ، سبق له الدخول في شراكة مع مؤسسات تابعة للقطاعين العام والخاص في ماليزيا ومناطق أخرى لتطوير الخدمات الحديثة والمتكاملة والأسواق لتنطلق مبادرة الجديدة للتمويل الإسلامي الأخضر، تضيف منتجًا ماليًا جديدًا ومبتكرًا يمكن استخدامه في العالم.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن