ولادة نادرة تحدث كل ثمانين ألف مرة

Ghadi news

Thursday, August 17, 2017

ولادة نادرة تحدث كل ثمانين ألف مرة

"غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو

       الولادة، هي لحظة إعجاز حقيقي، ولكن أن يولد طفل داخل الكيس "الأمنيوتي" أو "السلوي" Amniotic Sac السليم تماما، وذلك دقائق بعيد ولادة توأمه بطريقة طبيعية، فهي حالة نادرة من الولادات تحصل مرة كل ثمانين ألف مرة.

       وقد شاهد فيديو الولادة هذه ملايين المرات حول العالم بفضل وسائل التواصل الإجتماعي، والفيديو يوثّق لحظة ولادة من نوع نادر لطفل خرج من بطن أمه وهو لا يزال داخل الكيس السلوي، وحتى الأطباء الذين أشرفوا على هذه الولادة ذهلوا لرؤية المولود الجديد وهو يلتقط أنفاسه الأولى داخل كيسه "السلوي".

 

فيديو يوثق الحالة

 

 

       وقد تم تسجيل هذا الفيديو في اسبانيا في أوائل هذا العام، ويظهر لحظات ولادة الطفل محاطا بالكيس بالكامل، وقام الطبيب بملامسته من الخارج فيما يقوم الطفل ببعض الحركات الخفيفة ويتثاءب وحبله السري الذي كان يحصل منه على الأوكسجين في بطن أمه، وأخذ يتحرك مستعدا للخروج ليقابل توأمه، وقام الطبيب عندها بثقب الكيس باستعمال مقص خاص بالعمليات لإخراج الجنين، ليطلق أولى صرخاته نحو العالم.

 

الكيس الأمنيوتي

 

       والكيس "الأمنيوتي" "أو السلوي" عبارة عن كيس رقيق يمتلئ بسائل ينمو فيه الجنين ويحميه طوال فترة الحمل من الصدمات الخارجية والإصابات كما يحافظ على درجة حرارة الجسم بصورة مستقرة، وينفجر هذا الكيس في معظم الأحيان قبل 48 أو 24 ساعة من الولادة، ويخرج ما يسمى بماء الرأس، إلا أن هذه الحالة النادرة تطلبت قيام الطبيب بهذا الأمر. 

       ويمكن مشاهدة الفيديو على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/jasmine.perez.148553/videos/10208643045544749/

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن